ألمقاومة السرية ألمسلحة في بورسعيد حرب 1956

حـروب مـصر وتفاصيل نشاطات ألمقاومة ألسرية ألمسلحة ضد ألقوات ألبريطانية والفرنسية وألغزو الأنجلوفرنسي لبورسعيد 1956ـ حرب ألعدوان ألثلاثي ـ


    "إسرائيل" تدرب جنودها على عبور قناة السويس

    شاطر
    avatar
    د. يحي ألشاعر
    Admin

    ذكر المساهمات : 607
    نقاط : 1365
    ألمرتبة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/09/2018
    العمر : 81
    الموقع : http://yahia-al-shaer.square7.ch

    "إسرائيل" تدرب جنودها على عبور قناة السويس

    مُساهمة من طرف د. يحي ألشاعر في الخميس 11 أكتوبر 2018, 6:37 pm





    "إسرائيل" تدرب جنودها على عبور قناة السويس



    المصدر





    http://www.shareah.com/index.php?/news/view/action/view/id/7400/





    "إسرائيل" تدرب جنودها على عبور قناة السويس



    لواء الشريعة - وكالات

    أضيف في :20 - 7 - 2008



    ذكرت تقارير صحفية مصرية نشرتها جريدة الفجر أن إحدى كتائب الاحتياط التابعة لسلاح المهندسين الصهيوني بدأت في إعادة بناء "الكوبري" الحديدي الذي استخدمه ارئيل شارون أثناء حرب السادس من أكتوبر 1973 في عملية الهجوم المعاكس التي يطلق عليها "ثغرة الدفرسوار".





    وقام سلاح المهندسين بتطوير "الكبري" عن طريق تخفيف وزنه لنقل قوات المشاة والمدرعات وناقلات المساعدات اللوجستية، وفي احتلال مناطق كبيرة، وذلك في حالة أية مواجهة عسكرية قادمة مع مصر.





    وكان "الكوبري" "الإسرائيلي" وقتها أحد أهم أسباب زيادة حجم الخسائر العسكرية الصهيونية في هذه عملية "الدفرسوار" بسبب وزنه الذي وصل إلي 700 طن، ما شكل عائقًا أمام جيش الاحتلال وقتها في سرعة تنفيذ الهجوم المعاكس.



    وعلى الرغم من أن السيناريوهات التي وضعها الجيش "الإسرائيلي" لاستخدام "الكوبري" تجاهلت ذكر مصر تمامًا، واكتفت بالحديث عن استخدامه في عبور نهر الأردن أو البحر الميت أو بحيرة طبرية في حالة المواجهة العسكرية مع سوريا.



    ونظرًا لأن شبح الحرب مع مصر لم يختف بعد، بدأ سلاح الهندسة "الإسرائيلي" التخطيط والاستعداد لإمكان عبور القناة، والأكثر من ذلك أن الجيش "الإسرائيلي" قد استند في نظرية الحرب إلى أن عبور القناة سيكون خطوة حاسمة تحبط أي هجوم يقوم به الجيش المصري.








    وليقارن الكوبري مرة أخري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 20 يناير 2019, 9:33 pm