ألمقاومة السرية ألمسلحة في بورسعيد حرب 1956

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ألمقاومة السرية ألمسلحة في بورسعيد حرب 1956

حـروب مـصر وتفاصيل نشاطات ألمقاومة ألسرية ألمسلحة ضد ألقوات ألبريطانية والفرنسية وألغزو الأنجلوفرنسي لبورسعيد 1956ـ حرب ألعدوان ألثلاثي ـ


    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الخميس 26 مارس 2020, 2:10 pm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا




    مابعد كورونا

    March 25, 2020

    المصدر:
    https://karkadan.net/after-corona/

    هيثم مناع

    بعد حرب 1967، كنا مجموعة مراهقين تبني الخيام للنازحين في النهار وتقرأ في الليل.. وصلنا لكتاب “رأس المال” لكارل ماركس، ولم يكن بيننا خبير اقتصادي واحد، فلم نتمكن من الغوص بعيدا في القراءة… ذهبنا للمركز الثقافي في درعا نبحث عن كتب أبسط، فكان أمامنا مجموعة من الكتيبات التي “تلخص” الرأسمالية بجملة لم تغادر مخيلتنا، رغم كل ما مر علينا من كتب وآراء وفلسفات ونظريات، جملة أطلقها الاقتصادي الفرنسي فنسنت دي جورناي في خمسينيات القرن الثامن عشر، وعاد الاسكتلندي آدم سميث ليثبتها في كتابه “بحث في طبيعة وأسباب ثروة الأمم”:

    Laissez-faire laissez-passer

    (دعه يعمل دعه يمر)…

    وأنا ذاهب إلى مقر المعهد الاسكندنافي لحقوق الإنسان في جنيف الخميس الماضي 19/03/2020، أوقفني البوليس على الحدود الفرنسية – السويسرية التي تبعد كيلو متر واحد عن منزلي، طالبا مني العودة، إثر القرارات الأوربية بمنع التنقل والسفر دون أوراق ثبوتية محددة وترخيصات بالخروج من المنزل أكثر تحديدا.

    لأول مرة منذ خمسين عاما على اكتشافي مقولة (دعه يعمل.. دعه يمر)، يقف بوليسي شاب ليقول لي عكس ما قام عليه نظامه الاقتصادي برمته. شعرت بقسوة القدر، ليس على هذا الموقف السريالي، ولكن على فقداننا إيمانويل وارلستاين العام الماضي، وعدم تمكن هذا المفكر الكبير من رؤية أولى نبوءاته الكبرى حول العقود الخمسة الأولى من القرن الواحد والعشرين، والتي برأيه، ستنتهي المنظومة العالمية World-System السائدة قبل نهايتها، أي قبل 2050.

    بعد أربعة قرون، تأسست فيها ميكانيزمات وآليات ثنائيتها المقدسة (دعه يعمل… دعه يمر)، كان الهدف فيها تحديد أسعار القيمة وفضل القيمة، تسهيل حركة السلع والبضائع والنفط والغاز، تيسير عمليات البيع والشراء بشكل سلس ما أمكن، وفي ظرف خرافي، بحيث تصل السلعة والخدمة إلى أية نقطة على وجه البسيطة. في لحظة فيضان الأجواء بالطائرات المقربة بين القارات والبلدان، وازدحام الفضاء بالأقمار التي حولتنا إلى قرية واحدة. في وقت جنّ فيه البقر مما علف به لينتج أكثر، وصارت المطاعم تقدم الدجاج المشوه بالهرمونات بأسعار تسمح للطبقات الأفقر بتناول اللحوم… في زمن تاه الإنسان فيه عن وعيه وموقعه واضطربت فيه منظومات القيم الموضوعة على السقف مسبقا… زمن لم يعد الأشخاص يدركون مكانهم فيه: مستهلكون للسلعة، أم سلعة كباقي السلع؟ في هذا الزمن جاء العدو غير المرئي المسمى كورونا ليضع أكثر من ملياري إنسان تحت “الحجر”. أكبر مطارات العالم في حالة شبه إغلاق، أسواق المال تتهاوى، فوائد صندوق النقد الحكومي الأمريكي تقارب الصفر، أسواق البورصة ترتجف رعبا، الحجاب يسقط عن اقتصاد الظل فيسارع نحو طبع الورقة الخضراء دون غطاء، الملايين من صغار الكسبة لا يجدون ما يغطون به أساسيات العيش… قنوات تلفزيونية تنقل مباشرة حركة الفيروس في 198 بلدا.. أما المحطات الوطنية والعابرة للقارات، فقد وضعت الشعار الموحد لليسار واليمين، للموالاة والمعارضة، للملحدين والمؤمنين، ولمعسكر الخير ومعسكر الشر سواء بسواء: البقاء في المنازل.

    ما من شعار حقق إجماعا منذ أربعة قرون مثل هذه “الوصية” التي انتصرت على الوصايا العشر، ووضعت “دعه يعمل… دعه يمر” لأول مرة في تاريخها، في الحجر الإلزامي.

    لقد قرأنا الكثير عن نهاية التاريخ، ولكن ليس بهذا المعنى على الإطلاق. لأننا نشهد انهيار نمط حياة، ونمط إنتاج، سماه البعض نهاية التاريخ. لم يخطر على بال خدمة “المنظومة العالمية” السائدة، أن التطبيع الوديع مع التوحش وعنجهية القوة وألوهية المال ستنتج فصلا جديدا لا يمكن لأبناء المنظومة استشرافه.

    شكل وصول دونالد ترامب للسلطة مؤشرا هاما لتسارع انهيار المنظومة العالمية. فقد نقل ترامب، بوعي أو دون وعي، الإشكاليات الكبيرة للعولمة إلى واجهة المجتمع المشهدي la société du spectacle: القومية أولا/ اقتصاد السوق، عالم متعدد الأقطاب/ عالم أحادي القطب، المركز/المحيط، ربوبية المال/ حقوق البشر. إضافة إلى ربط “الأنا القومية”(أمريكا أولا) بالأنا الشخصية، باعتباره من سلالة المال والأعمال، وليس وكيلا سياسيا عنها.

    قرر ترامب تحطيم الاتفاق النووي مع إيران بشكل أحادي الجانب. جعل العقوبات المادية نبراسا للسياسة الأمريكية الخارجية، احتقر بصراحة ووقاحة كل ما سمي بالقانون الدولي أو قرارات الأمم المتحدة، سلّم مدير المخابرات المركزية CIA وزارة الخارجية، أصدر عدة قرارات عنصرية في وضح النهار، لم يخف على أحد أنه العدو الأول لما يسمى “حماية الطبيعة والبشر من التغييرات المناخية”، وكذلك تعامل مع المؤسسة القضائية الجنائية الدولية الوحيدة اليوم: المحكمة الجنائية الدولية.

    تصوروا حاكما إفريقيا أو عربيا مكان السيد ترامب، ما هي الصفات التي ستعطى له؟

    في مقالة له بعنوان “الترومبية أو فن الشتائم؟ “كتب إيمانويل والرستين:

    ”تظهر الإهانة كأداة مميزة للترامبية التي يستخدمها الرئيس بثبات وفرحة. سؤالان لمحلل Trumpian هما:

    1. لماذا يعتمد ترامب الإهانة؛

    2. ما هي فعالية أسلوبه هذا؟

    “يعزو بعض المراقبين هذه الإهانات المستمرة – والإحالات إلى أهداف متتالية مختلفة – إلى شكل من أشكال الإضطراب العقلي. إنهم يرون ترامب مصابًا بجنون العظم شديد الحساسية: لا يستطيع السيطرة عليه؛ ليس لديه القدرة على ضبط النفس. أنا لا أعتقد ذلك. على العكس من ذلك، أعتقد أن الإهانات جزء من استراتيجية متعمدة، وهي برأيه الأكثر ملاءمة

    1) لهيمنته على المشهد الأمريكي والدولي،

    2) لتنفيذ سياسته.

    ما نوع المكاسب التي يعتقد ترامب أنه يحققها من الشتائم؟ عندما يهين فرداً أو دولة، فإنه يجبره على اتخاذ قرار: أو الانتقام، مع مخاطر ترامب المصمم على الأذى بطريقة تهم ضحيته؛ أو محاولة العودة إلى النعمة من خلال تقديم وكالة تهم ترامب. في كلتا الحالتين ، تتركز العلاقة على ترامب”.

    في كتاباته عن ترامب، يؤكد والرستين أن كل ما يسعى له ترامب هو أن يكون لعبة أساسية في المشهد. وبقدر ما يحقق ذلك، يبقى في مركز اهتمام الناس وثنائية الإستقطاب. وهو بذلك ليس فقط تعبيرا عن الخواء الفكري السائد بل أيضا حالة تدنيس عامة لوعي الناس وثقافاتهم وأنماط تفكيرهم التي تنتجها المنظومة السائدة للبقاء على قيد الحياة بأي ثمن. رونالد ترامب، لا أقل أو أكثر من مؤشرات انحطاط المنظومة العالمية في أقوى مراكز قوتها.

    قبل تسونامي كورونا، وفي احتفالية عهر شارك فيها ترامب ونتنياهو، قام ترامب وصهره بتشييع القانون الدولي والأمم المتحدة في البيت “الأبيض”. وتبادل المشاركون التهاني في صدور “سفر الأبارتايد” أو صفقة ترامب. أصيب العالم برجفة باركنسونية كاذبة. لم يستطع الكثير من الغلمان الغياب عن الإحتفالية. ولم يتمكن إلا قلة من التعبير عن رأيهم. بل ركض السوداني للقاء نتنياهو بعد عودته، وسارع أحد السماسرة الإقليميين المتقاعدين لنصح الفلسطينيين بقبول ما يعرض عليهم. ورغم أن ترامب قد وضع نعش الأمم المتحدة في صفقته قائلا: “بينما نحن نحترم الدور التاريخي للأمم المتحدة في عملية السلام، فإن هذه الرؤية ليست تلاوة لإصدارات الجمعية العامة ومجلس الأمن والقرارات الدولية الأخرى بشأن هذا الموضوع، لأن مثل هذه القرارات لم تحل ولن تحل الصراع “(صفحة5).

    كان رد الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس أكثر من خجول.

    من مكر التاريخ أن كانت هذه الإحتفالية آخر مراسم “البلطجة” الترامبية، فبعدها، سيطل علينا “الرئيس” وفريقه كل يوم ليحدثنا، وملامح القلق على محياه، عن “انتصارات” إدارته في مواجهة الفيروس “الصيني”…

    في البدء سخر ترامب من فيروس كورونا، وأعطى الإنطباع بأنه لم يمس الولايات المتحدة، كذّب معطيات المنظمة العالمية للصحة رغم تحذيراتها في حوار له مع قناته التلفزيونية المفضلة “فوكس نيوز”، وتصرف كعالم من العلماء الكبار يدحض ويفند. أعلن ترامب سيطرة بلاده على الوضع عندما كان عدد الحالات 15 حالة فقط، وقال أن الولايات المتحدة ستعالج هذه الحالات وستصبح صفرا..

    إلا أن هذا الفيروس الموغل في الصغر، أوقف العنجهية الترامبية، وأجبر ترامب على العودة إلى القليل من العقلانية، فشكل فريقا لمكافحة كورونا وصار يطل علينا يوميا ليحدثنا عن انتصاراته ضد هذا العدو غير المرئي. وأن يكرر تسمية كوديف 19 بالفيروس الصيني. ولا ينسى ترامب، رغم فظاعة الوضع، أن يؤكد على أن العقوبات الجماعية ستبقى سياسة إدارته لمواجهة معسكرات الشر. وأن يشيد بشركات أمريكية للدواء وقفت معه في حملته الإنتخابية. أن يعطي وصفة طبية من دوائين لضحايا الكورونا؟ وأن يستدعي مدير شركة أدوية ألمانية ليعرض عليه مليار دولار مقابل تطوير عقار لكورونا يسجل أمريكيا. وأخيرا وليس آخرا، تحديد 12 أبريل/نيسان موعدا لهزيمة كورونا والعودة للعمل والقداس الجماعي؟

    هل هي نهاية حقبة؟ بداية نهاية المنظومة التي يقف على قمة الهرم فيها؟

    قسّم النظام العالمي World-System العالم إلى دول مسيطرة بالمعنى الاقتصادي وعبر الهيمنة الاقتصادية على السلطات الثقافية والإعلامية ووسائل إدارة العنف والسيطرة، وعالم تابع يشكل مادة الاستغلال والاستعمال والتوظيف. وقد سمحت هذه المنظومة على الصعيد القومي بتخدير المستوى المطلوب لأكثر من نصف المجتمع، ليكون جزءا من المنظومة ويشعر بأنه مستفيد من امتيازاتها، وبالتالي يعطيها دوريا، عبر صناديق الإقتراع، ما تحتاج للبقاء باسم ديمقراطية شكلية وعالم حر. وهكذا تقوم هذه “الأغلبية” بإدامة الأوضاع التي “تتخيل” أنها شريك في صناعتها.

    تفقد هذه الأغلبية مع الزمن ديناميتها لتصبح أكثر انغلاقا وتحجرا، ويصبح من الصعب الحديث عنها كتعبير عن وضع ديمقراطي كونها تُدخِل البلاد والعباد في منطق إيثار المصالح الخاصة على المصالح العامة. إلا أن العصبيات التي تقوم عليها (المجموعات الإنجيلية، الأيباك، لوبيات السلاح والطاقة والدواء، اليمين المتطرف) تبقى قادرة على ضمان الإستمرارية… حتى الربع ساعة الأخيرة.. ولو أنها، كأي منظومة في حالة نزاع من أجل البقاء، تُظهر في مراحلها الأخيرة، أسوأ ما عندها بالضرورة..

    هل تتمكن الكورونا من وضع حد لسلطان حَمَلة شعار “أمريكا أولا” ؟ أو الشعبوية القومية وأحادية القطب وعنجهية القوة؟ أم أن هذا الفأس لن يصيب الرأس؟ وسيصمدون لسنوات أخرى…

    من الصعب التكهن اليوم فيما إذا كان انهيار “الحضارة الأمريكية” سيكون بصيحة مدوية أو بالأنين، إلا أن ما هو مؤكد، أن أجراس القدّاس على روحها، لن تتأخر كثيرا..

    ================================

    * * * * * * * * *

    مركز الحوار العربي -ALHEWAR CENTER
    Follow us on Twitter: @AlhewarCenter

    YouTube: https://www.youtube.com/channel/UCyuHAx1W67ILC7jurqmwAuw/videos
    Join & Support Al-Hewar Center: https://www.alhewar.com/support.html







    د. يحي الشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا ترجمة جوجل ألعربية والإنجليزية مع الموضوع ألأصلي بأللغة ألألمانية

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 28 مارس 2020, 6:00 pm




    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Barbw1

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Z

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Barbw1



    الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا

    COVID-19 Coronavirus

    بقلم

    د. يحى الشاعر


    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Th?id=OIP


    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Th%253Fid%253DOIP


    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Th?id=OIP


    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Th?id=OIP


    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Th?id=OIP

    صورة لفيروس الاكليل







    فيروس كورونا

    الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا ترجمة جوجل ألعربية والإنجليزية
    مع الموضوع ألأصلي بأللغة ألألمانية




    http://samy-sharaf.square7.ch/CORONA-ARABIC-ENG-GER-BASE-1.html

    رأينا أن محتوي ألموضوع  ألمنشور في ألمانيا باللغة ألألمانية ، سوف سوف يفيد ألقاريء ألعربي ، نظرا لقلة ألمعلومات ألمنشورة باللغة ألعلربية نسبيا

    وقد  أضفنا بترجمته ألتلقائية من جوجل وأضفنا أيضا ألموضوع باللغة ألأصلية حتي يتمكن من يريد من ألمتابعة ودخول ألوصلات ألأخري ألتي يمكن دخولهم أيضا من صفحة ترجمة أللغة ألتلقائية


    https://translate.google.com/translate?hl=en&sl=de&tl=en&u=http%3A%2F%2Fsamy-sharaf.square7.ch%2FCORONA-ARABIC-ENG-GER-BASE-1.html




    ســامي شـرف   و   د. يحي ألشاعر







    الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا:

    66 أسئلة وأجوبة مهمة - المعرفة



    - Tagesspiegel Mobil

    [الصورة: تمثيل على الكمبيوتر لفيروس تاجي سارز - CoV - 2. الصورة: أ ف ب]
    الأسئلة المتكررة حول فيروس كورونا 66
    الأجوبة 03/17/2020 ،
    11:05 صباحًا ريتشارد فريب

    < https://m.tagesspiegel.de/ friebe-richard / 12319404.html >

    أعراض الفيروس التاجي ، وحماية لنفسك والآخرين - وأكثر من ذلك بكثير.
    خدمتنا مع الأسئلة المتداولة حول الفيروس والوباء والتعامل معها
    معها.

    يتزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في ألمانيا
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus-in-germany-and-the-world-no-all-clear-in-north-Italy-the-high-point-is-point-before / 25560996.html > ،
    في أوروبا تزداد بسرعة. لدينا الإجابات على ذلك
    أهم الأسئلة حول انتشار الفيروس والعطاء
    نظرة عامة على ما تحتاج إلى معرفته وكيفية حماية نفسك -
    في حالة اندلاع محتمل للفيروس التاجي ، ولكن أيضًا ضد الإنفلونزا
    يتعامل حاليا.

    * [جميع التحديثات الهامة لليوم لفيروس الاكليل في تساؤلات
    يوم. أهم الأخبار وقراءة التوصيات والمناظرات.
    < https://nl.tagesspiegel.de/ form.do؟agnCI=992&agnFN= Questions_des_Tages_LP >] *

    هذا يتراوح من سؤال ما قناع الوجه
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus-when-a-mouth-protection-an-العدوى-يمنع-وعندما-لا / 25473854.html >
    يجلب ،
    ما هي الأعراض التي قد تظهر ، وماذا في حالة المرض
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus-and-flu-what-حقا- يحمي من الحماية من انتقال الجراثيم / 25494782.html >
    اصنع
    يمكن ، حتى السؤال عما إذا كان حيوانك الأليف في خطر.

    أهم النصائح حول كيف يمكن للجميع حماية أنفسهم بشكل فعال
    مسبقا: منتظم
    اغسل يديك جيدًا بالصابون ، إذا كان ذلك ممكنًا على بعد أكثر من 1.50 متر
    إبقاء المصابين أو يحتمل أن يصاب ، وتجنب
    لمس الفم والأنف والعينين بيديك. و: لا داعي للذعر! إن
    لا يفيد أبدا ؛ من ناحية أخرى ، أن تكون على اطلاع جيد وإعداد.

    * ملاحظة المحرر: يتم تحديث هذه المقالة بانتظام بأسئلة جديدة و
    تم تحديث الإجابات. *

    1. ما هي فيروسات الاكليل؟

    الفيروسات التاجية هي فيروسات دائرية كبيرة نسبيًا لها غلاف
    الخاصة. تظهر الفيروسات على شكل تاج تحت المجهر الإلكتروني
    (لاتيني: كورونا). يمتلك الباحثون مئات الأنواع من فيروسات الهالة
    موصوف. يمكن أن تكون مفيدة جدًا في الثدييات والطيور والأسماك
    تسبب أمراض مختلفة. إذا استطاعوا مضاعفة ، يمكن
    كما يتغير تكوينها الجيني. هذا يمكن أن يؤدي إليهم من واحد
    يمكن أن ينتقل من نوع إلى آخر - وبالتالي خطير أيضًا على البشر
    على الرغم من أن لديهم حيوانات مصابة فقط حتى الآن

    .
    2. ما هي أعراض المرض؟

    الأعراض مشابهة لأعراض البرد مثل الخدش في الحلق
    زيادة درجة الحرارة ، والضيق العام. يحدث الإسهال في بعض الحالات.
    نادرا ما يلاحظ سيلان الأنف نسبيا. شديد
    تخرج مع تكاثر الفيروس الضخم يحدث في الجهاز التنفسي السفلي
    ضيق في التنفس

    .
    3. كيف ينتقل فيروس الاكليل؟

    كما هو الحال مع مسببات الأمراض الأخرى لأمراض الفم والأنف والحنجرة والرئتين
    عادة ما تكون أيضًا عدوى اللطاخة وعدوى القطيرات
    ممكن. الطريقة التي تلعب بها الدور الأكبر غير واضحة

    .
    4. ما هي عدوى اللطاخة؟

    تحدث عدوى اللطاخة عند الأشخاص أو الأسطح الملوثة
    يتم لمسه باليد ثم المس تلك اليد على الأنف
    فم أو عيون وبهذه الطريقة الفيروسات هناك
    تترسب الأغشية المخاطية

    .
    5. ما هي عدوى القطيرات؟

    تحدث عدوى القطيرات فوق كل شيء عند العطس والسعال
    طرد قطرات صغيرة محملة بالقطرات. ولكن بالفعل مع
    الإرسال المتكلم يمكن تصوره

    .
    6. هل يمكن أن تصاب بالسلع المستوردة أو التغليف؟

    لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال ، ولكن الخطر يعتبر للغاية
    مصنفة منخفضة. وهذا مبرر على النحو التالي: يمكن للفيروسات حتى الآن
    المعروف أنها تستمر لبعض الوقت على الأسطح المعدية ،
    ومع ذلك ، فهي ليست مجهزة بشكل جيد لهذا الغرض. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون
    يجب تلوث البضائع بكميات كبيرة من مسببات الأمراض على الإطلاق ،
    التي ستكون أي شيء سوى القاعدة حتى في المناطق الوبائية

    .
    7. ما هو استخدام عبوات التعقيم؟

    في سياق النظافة العامة المتزايدة لا شيء يتكلم ضد
    تغليف البضائع رطبة ومسح بسائل التنظيف. إن
    تخلص من العبوة بأمان على الفور ثم اغسل يديك جيدًا
    ينصح أيضا الغسيل

    .
    8. ما هي أفضل طريقة لحماية نفسك من شخص ما
    عدوى الفيروس التاجي؟

    اغسل يديك بانتظام بالصابون ، إن أمكن أكثر من 1.50
    حافظ على مسافة المصابين أو ربما المصابين ،
    تجنب لمس فمك وأنفك وعينيك بيديك
    أهم الاحتياطات وأكثرها فعالية. هناك أيضا العديد من الآخرين
    الاحتمالات التي قمنا بتلخيصها هنا.
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus-and-flu-what-حقا- يحمي من الحماية من انتقال الجراثيم / 25494782.html >

    9. أيهما أفضل: جل مطهر ، رذاذ ومسح؟ أو صابون و الماء؟

    غسل اليدين التام بالصابون العادي يعطل فيروسات الاكليل
    اكتمل عمليا. ما تعنيه كلمة "شامل" في إجابة السؤال
    10. قد تكون المطهرات لليدين أقل
    فعال مثل الماء والصابون
    < https://msphere.asm.org/ content / 4/5 / e00474-19 >. ثم فهم منطقيون
    إذا كان غسل اليدين غير ممكن.

    [يومًا بعد يوم: يمكنك أن ترى على خريطتنا التفاعلية
    < https: // تفاعلي. tagesspiegel.de/lab/die- global-spreading-of-the-coronavirus-over-time / > ،
    كيف انتشر الفيروس عالميا]

    يجب أن يحتوي المطهر على 60٪ على الأقل من الكحول.
    مثل مواد التنظيف في الصابون ، وهذا يضر قشرة
    الفيروس وبالتالي يأخذ أيضا عدوى له. كما أنها في
    بعض الأسطح يصعب غسلها جيدًا بمواد منظفة
    التنظيف ، رذاذ التطهير هو خيار هنا أيضًا. إن لم يكن
    المطهر متاح ، لكنه في الغالبية العظمى
    ليس عامل خطر إضافي كبير كما هو في الغالب
    من الممكن أن تغسل يديك أو حتى ذلك
    تجنب لمس الأغشية المخاطية (العيون والفم والأنف) معهم.
    فيديو
    [الصورة: أهم الحقائق عن فيروس الاكليل]
    الفيروس التاجي أهم الحقائق عن الفيروس التاجي 03: 50 دقيقة


    10. ماذا يعني "غسل اليدين الشامل"؟

    القليل من الصابون والماء ، ثم شطف بسرعة: هذا
    لا يكفي. يجب عليك القيام بذلك:

    - حافظ على يديك تحت الماء الجاري ، لا يهم درجة الحرارة.
    - صابون جيد - يجب أن يكون الرغوة جيدا - على الأقل حتى
    لا تنس معصمك ومساحات أصابعك وأطراف أصابعك
    انتبه بشكل خاص للأظافر.
    - اغسل يديك بهذه الطريقة لمدة 20 ثانية على الأقل
    حول الوقت الذي يمر مرتين عندما يكون اللحن من Happy
    عيد ميلاد يشجع على نفسه. ومن الواضح أن الوقت قد حان أكثر مما نحن عليه الآن
    عادة لغسل يديك!
    - شطف جيدا ، ثم إذا أمكن لإغلاق الصنبور
    لا تستخدم اليد ، بل استخدم الكوع أو المنشفة الورقية
    أو منديل الورق.
    - جفف جيدًا وفي كل مكان ، باستخدام منشفة يمكن التخلص منها أو في المنزل
    منشفة شخصية لا تستخدم من قبل أي شخص آخر. مجففات الهواء
    أقل ملاءمة. في المراحيض العامة يجب أن تكون حذرا
    تأكد من أنك لا تستخدمه مرة أخرى كل يوم
    يعالج مقبض الباب ، ولكن هنا أيضا مع الكوع أو أ
    استخدم منديل ورق أو ما شابه.

    11. هل يمكنني القيام بشيء ما حول المنزل لحماية نفسي؟

    على سبيل المثال ، لا ينبغي استخدام المناشف ، حتى في المنزل ، معًا
    كن. عند تناول الوجبات معًا ، لا يجب استخدام الجرار وأدوات تناول الطعام
    لاستخدامها معًا (خاصةً مع الأطفال ، يجب توخي الحذر
    يكون). نظرًا لأنه لا يمكن تجنب مشاركة المغرفة ،
    يجب غسل اليدين بعد تناول الطعام

    .
    12. ما الذي يجب أن أحترس منه في وسائل النقل العام؟

    في النقل العام والمباني ، ارتداء
    القفازات التي يجب غسلها وتغييرها قدر الإمكان ،
    المخاطرة.

    - من المنطقي فتح النوافذ إذا كان ذلك ممكناً.
    - من المنطقي إبقاء الأبواب بشكل دائم عند نقاط التوقف للتهوية
    لترك مفتوحا.
    - ينصح بإغلاق الدرابزين والأسطح الأخرى بانتظام
    تطهير.



    في تايوان ، على سبيل المثال ، البلد الذي حققت فيه نجاحًا أكبر حتى الآن
    للحد من انتشار الفيروس (انظر السؤال 45) ، يحدث هذا في
    في كل محطة نهائية ، كما يظهر في الفيديو.


    13. ما الذي يجب أن أحترس منه في المكتب؟

    مقابض تستخدم من قبل العديد من الناس ، مثل الأبواب والنوافذ و
    أدراج المطبخ ، ولكن أيضًا صنابير أو أزرار في المصاعد ،
    هي مصادر محتملة للجراثيم. هنا ينخفض ​​الخطر عند استخدامها
    تفتح القفازات وتغلق ، أو إذا أمكن عن طريق الكوع والكتف
    إلخ. إذا كان الاتصال باليد أمرًا لا مفر منه ، يمكن للمرء استخدام اليدين
    اغسله فورًا بعد ذلك .
    14. ما الذي يجب على أصحاب العمل مراعاته؟

    ليس عليك السماح للموظفين فحسب ، بل إرشادهم إلى
    عدوى مشتبه بها للبقاء في المنزل والعمل من هناك إذا أمكن.


    15. هل هناك خطر متزايد في حمامات السباحة / حمامات البخار؟

    حمام السباحة أو الساونا نفسها ليست بسبب خصوصياتهما
    زادت المواقع من خطر الإصابة بفيروس الهالة. رطوبة عالية
    والحرارة تساهم حتى في انخفاض المستوى ، على الأقل مع الفيروسات الأخرى
    احتمال الإرسال عند. كما تعتبر الرياضة والساونا
    تحفيز للجهاز المناعي ، الذي يساعد أيضًا ضد فيروس الاكليل
    يمكن. يمكن أن تكون المياه في حمام السباحة معدية عمليًا
    تحتوي على تركيزات الفيروسات.

    [الفيروس في الوقت الحقيقي: اقرأ هنا
    < https: // تفاعلي. tagesspiegel.de/lab/sars-cov- 2-the-virus-in-realtime / >
    أهم الأرقام حول الإصابات في ألمانيا والعالم]

    خلاف ذلك ، ما ينطبق في كل مكان آخر ، حيث يكون الناس قريبين
    واجه الفضاء والمس الأشياء الواحدة تلو الأخرى:

    يجب على أولئك الذين يمكن أن يصابوا بالعدوى تجنب هذه المناطق تمامًا من أجل
    لحماية الآخرين. إذا كان عليك العطس أو السعال ، فانتقل إلى الآخرين
    حافظ على أقصى مسافة ممكنة ، ولكن على الأقل مترين ، وبقدر الإمكان
    استسلم لهذه الرغبة في المنسوجات المستخدمة حصريًا (منشفة) ،
    ثم يتم تعبئتها بأمان أو إرسالها مباشرة إلى الغسيل .
    16. هل هناك خطر متزايد في صالة الألعاب الرياضية؟

    من المحتمل أن تكون المخاطر في الصالات الرياضية أعلى من غيرها
    السياقات التي يقيم فيها الناس معًا في مساحة ضيقة و
    المس كائنات واحدة تلو الأخرى. إذا بدأت تشعر بالمرض فقط ،
    يجب - لحماية النفس ، لأن الجسم يحتاج بعد ذلك للراحة ، ولكن
    أيضا لحماية الآخرين - لا تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. يجب أن يعالج
    تنظيفها قدر الإمكان بعد كل مستخدم. يمكنك الحصول على الدمبل ، على سبيل المثال
    إذا كنت تريد أن تكون متأكدًا ، يمكنك أيضًا التواصل مع منديل الورق.

    سواء في خطر في صالة الألعاب الرياضية للأشخاص المصابين بسبب زيادة معدل التنفس
    يمكن إطلاق مستويات عالية من الفيروسات في الهواء ليست كذلك
    وأوضح أخيرا. عادة ما يكون هناك سعال وقاية
    العطس المطلوب. يجب تجنب ذلك ، على سبيل المثال عن طريق السعال والعطس
    القماش مغطى بالمرفق - ولكن فوق كل شيء ، انظر أعلاه ، لأنه
    أن أولئك الذين يعانون من السعال وسيلان الأنف ليس لديهم صالة رياضية
    البحث عنها .
    17. هل فيروس الاكليل عن طريق النقد أو عند الدفع ببطاقة
    ق ابلة للتحويل؟

    أن ينتقل هذا الفيروس من خلال فواتير أو عملات معدنية
    من حيث المبدأ ممكن ، ولكن لا يعتبر مسار انتقال كبير.
    حتى عند الدفع ببطاقة ، على سبيل المثال عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي ، يمكن تصوره أيضًا
    لتوزيع أو جمع الفيروسات. تنطبق التعليمات المعتادة
    بخصوص نظافة اليدين .
    18. هل تحمي أقنعة الفم دائمًا من الانتقال؟

    أقنعة جراحية (أقنعة أنف فم) أقل بفضل خصائص المرشح الخاصة بهم
    وجود المصابين من خطر انتقال العدوى لمن يحملها ،
    إذا تم ارتداؤها بشكل صحيح - أي بإحكام ، بشكل ملحوظ ، ولكن
    لا يكاد يكتمل.

    ولكن: تقلل الأقنعة بشكل كبير من ذلك بسبب خصائص المرشح الخاصة بهم
    خطر انتقال العدوى للآخرين عندما يحملها المصابون.
    تم تصميمها أصلاً لهذا الغرض. من المفترض أن يكونوا في المستشفى و
    خاصة في غرفة العمليات ، والمرضى قبل الجراثيم من طاقم التمريض والأطباء
    حماية .
    19. ما الذي يجب أن أعرفه عن حماية قناع الفم؟

    تقل الحماية من الأقنعة إذا تم ارتداؤها لفترة طويلة.
    يمكنه حتى عكس خطر العدوى. ينطبق ذلك أيضًا
    إذا لم يتم التخلص منها بأمان ، أي الأشخاص الملوثين
    يمكن أن تكون الأقنعة على اتصال. التفاصيل في هذا أدناه.


    20. هل من المستحسن ارتداء قناع للوجه؟

    ما وراء خصائص المرشح ، تعتبر الأقنعة غير مباشرة مثل
    حماية فعالة للغاية لأنها تمنع مرتديها أو
    الناقلون الذين يحتمل أن تكون أيديهم ملوثة تلامس الأنف والفم.
    إذا تم تجنب النظر أيضًا في العين ، فإنه يغوص
    رأي الخبراء خطر الإصابة بعدوى اللطاخة إلى الصفر تقريبًا.
    من ناحية أخرى ، يحذر النقاد من أن الأقنعة يمكن أن تكون قوية من الناحية النفسية
    توحي بشعور من الحماية وتحفز مرتديها على الآخرين المهمين
    تجاهل قواعد النظافة أو ابق على مسافة.

    دراسة أجرتها مجلة الطب الأمريكية
    Association < https://jamanetwork.com/ journals / jama / fullarticle / 2749214 > "
    توصل إلى استنتاج مفاده أن أقنعة الأنف العادية ، إذا كانت من
    يتم استخدام الطاقم الطبي بنفس فعالية ذلك في الواقع
    تعتبر أجهزة التنفس في السابق أكثر فعالية (انظر السؤال 23).
    21. إلى متى يمكنني ارتداء قناع واق ، إذا لزم الأمر يمكنني ارتدائه
    يغسل؟

    يجب ارتداء أقنعة واقية طبيعية لمدة يوم واحد كحد أقصى
    إلى أقصى حد ممكن فقط عندما تحتاج إليه حقًا ، أي في المنطقة المجاورة مباشرة
    مختلفة وليس عند جلب القمامة أو الركض أو ما شابه.
    يؤثر الغسل على فعالية الأقنعة ولكنه لا يرتديها
    صفر. وينطبق الشيء نفسه على الرش مع رذاذ مطهر.
    يمكن استخدام أجهزة تنفس FFP (انظر أدناه) لفترة أطول وفي كثير من الأحيان.
    22. كيف يمكنني التخلص من الأقنعة الواقية؟

    ي مكن أن تكون الأقنعة ملوثة بمسببات الأمراض سواء في الخارج أو
    بالداخل. يجب أن تكون حذرا معهم. أقنعة واقية
    يجب أن تكون في النفايات المنزلية العادية ، إما في كيس قمامة مربوط أو
    ملفوفة بورق المطبخ ، على سبيل المثال. ثم بدقة
    اغسل يديك .
    ....................
    ............
    .......


    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 28 مارس 2020, 6:30 pm






    23. ما هو وراء المصطلحين FFP2 و FFP3 في واقيات الفم؟

    هذه تسمى أجهزة التنفس
    < https://en.wikipedia.org/ wiki / Respirator > بمواصفات FFP2 أو
    FFP3. هناك أجهزة التنفس مع المرشحات والصمامات التي هي قليلا
    توفر حماية أفضل من أقنعة التنفس التقليدية. ولكن عليك أيضا
    يتم تعديله يدويًا بشكل خاص على الوجه لجعله مشدودًا قدر الإمكان
    عقد .
    24. كيف أحمي الآخرين بشكل أفضل؟

    يجب الالتزام بما يسمى آداب السعال والعطس على أفضل وجه ممكن
    تصبح: إذا كان لديك السعال أو العطس ، ثم مسح المسافة من
    خذ آخر ، إن أمكن ، منديل أو منديل مغطى بالنسيج
    استخدم الكوع لجمع قطرات.

    أي شخص مصاب بعدوى في الجهاز التنفسي يجب أن يجمع الناس -
    وبالتالي تجنب وسائل النقل العام والسينما وما إلى ذلك. على
    يجب تجنب نفقات السعال في السوبر ماركت وكذلك مع
    يتعاطى الباراسيتامول لإحالة إلى طرف أو في اجتماع.
    من المصافحة لتحية لهم ، وكذلك من الآخرين
    يجب على المرء أن يكون على اتصال وثيق مع طقوس التحية والوداع
    توقع .
    25. ما هي مدة الحضانة؟

    الوقت بين انتقال العامل الممرض وبداية المرض
    يمكن أن تصل إلى 14 يومًا بناءً على الافتراضات الحالية. يجب عليك
    اذكر جانبين آخرين هنا: من ناحية ، هناك عدد قليل على الأقل
    مؤشرات على أنه في حالات استثنائية ، قد يستغرق وقتًا أطول. بالإضافة إلى ذلك
    فترة الحضانة لا تقول شيئًا عن طول الناس
    ليس مريضا بشكل ملحوظ أو يمكن التعرف عليه ، ولكن معدية ومعدية
    إقامة. تشير التجربة مع مسببات الأمراض الأخرى إلى أن هؤلاء الأشخاص
    يمكن للفيروس أن ينتقل لفترات أطول .
    26. كم شخص أصيب أو مات
    تعافى؟

    هنا تتغير الأرقام يوميا. يتم تحديث هذا الموقع باستمرار
    < https: http://gisanddata.maps. arcgis.com/apps/opsdashboard/ index.html # / bda7594740fd40299423467b48e9ec f6 >
    مع
    البيانات. "مجموع مؤكد" يعني: مجموع الحالات المؤكدة. "المجموع
    الوفيات ”: إجمالي الوفيات. "إجمالي المسترد": إجمالي المسترد. الأرقام
    محفوفة بالشكوك. لذا عليك أن تفترض ذلك
    الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض خفيفة
    مصابة أو مصابة ، ولكن لا تدخل في هذه الإحصاءات لأنها
    لا أو لم يتم اختبارها .
    27- يمكن أن يحصل بالفعل على ما يصل إلى 70 في المائة من سكان العالم ، مثل
    يدعي باحث في جامعة هارفارد؟

    هذا تصريح لمارك ليبسيتش ، حقيقة واحدة
    خبراء مثبتين. ومع ذلك ، لا يتحدث عن الأمراض ،
    ولكن من الالتهابات. أولاً ، لأنه لم يكن لديك ما يكفي من الفيروس
    يعرف وثانيًا لا يوجد أي مكان تقريبًا في تجربة العالم مع واحد
    الوباء بشكله الحالي وتحت ظروف القرن الحادي والعشرين
    التوقعات غير مؤكدة حتى من الخبراء.

    في هذا الصدد: نعم ، قد يكون للفيروس أجزاء كبيرة من الفيروس
    إصابة سكان العالم. ربما لن يفعل الجميع ذلك الحين
    حقا "يمرض" ، ومعظمهم ليس على محمل الجد. لا يزال سيكون
    عواقب وخيمة وستكون ، حتى لو كانت الفتاكة تحت واحد
    النسبة المئوية ، العديد من التضحيات.

    ومع ذلك ، يمكن أيضًا أن يتأثر الفيروس بالتغيرات الجينية
    الفوعة تخسر وتهدأ الحالة. كما هو الحال دائما في المواقف
    لمن توجد مخاطر واضحة ، لكن الكثير من التفاصيل غير واضحة
    التقديم: التصرف بحذر وحذر ومراعاة لكن نفسك
    لا تدع الذعر يصيبك .
    28. ما هو المصطلح Sars-CoV-2؟

    الممرض المعروف حاليا باسم "فيروس الاكليل" يسمى رسميا
    سارس - كو - 2. على الأرجح من الحيوانات إلى البشر
    مرت. بقدر ما هو معروف ، تم ذلك في سوق في الصين
    ووهان ، حيث تم بيع الحيوانات الحية. يفترض حاليا أن
    الخفافيش هي المضيف الطبيعي والممرض على الآخر
    دخل العائل الوسيط الحيواني البشر .
    29. ما هو مصطلح Covid-19؟

    يسمى هذا المرض ، الناجم عن فيروس Sars-CoV-2 ، رسميًا
    Covid-19 (Coronavirus Disease 2019).


    30. ما مدى تهديد Covid-19؟

    إنه - على سبيل المثال ، شخصان من ووهان إلى ألمانيا
    تم نقله - أثبت أن الناس مصابون و
    يمكن أن يتعامل مع الفيروس ، مع عدم وجود أعراض تقريبًا
    لإظهار. حتى الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض عادة لا يمرضون
    بجدية. بنسبة صغيرة لا تزال غير موثوقة
    يمكن إصلاحه ، ولكن هناك دورات جادة.

    تتطلب هذه العلاجات الطبية المكثفة ، مثل التهوية و
    إمدادات السوائل "بالتنقيط". يمكن أيضا إعطاء المضادات الحيوية بسبب
    الالتهابات البكتيرية بسبب ضعف جهاز المناعة
    ثم ضبط أنسجة الرئة المهاجمة في كثير من الأحيان ، ضروري
    كن .
    31. ما الفرق بين الفيروس التاجي والإنفلونزا؟

    تكون الأعراض في بعض الأحيان متشابهة أو متشابهة ، مع تقشر شديد
    مرض كوفيد 19 غير نمطي. الاختلافات أدناه
    أخرى في الآلية الجزيئية التي تصل الفيروسات من خلالها
    وفر خلايا مضيفها - وأين تفعل ذلك في الجهاز التنفسي. حتى الآن
    كان يعتقد أن فيروس الاكليل الجديد كان مشابه لفيروس سارس 2003
    يتصرف ، وقبل كل شيء ، خلايا الرئة عميقة في القصبات الهوائية.
    في غضون ذلك ، اكتشف الباحثون
    < https://m.tagesspiegel.de/ know / why-covid-19- أكثر عدوى-من-سارس-كمية هائلة من الفيروسات في منطقة الحلق العلوي / 25588526.html > ،
    أن Sars-CoV-2 يحدث بكميات هائلة في الشعب الهوائية العليا ،
    حتى أكثر من فيروسات الإنفلونزا في الأنفلونزا. هذا لأن
    يمكن لفيروسات Sars-CoV-2 أن تنضج هناك في الحلق أيضًا
    فيروس سارس من عام 2003 لم يستطع .
    32. هل هناك مجموعات خطر خاص؟

    تحدث غالبية حالات الوفاة الناجمة عن فيروسات تاجية كبار السن
    مع أمراض سابقة. بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن المرض للرجال
    لتكون أكثر خطورة من النساء.
    < https://m.tagesspiegel.de/know / new-data-from-china-coronavirus-يجعل-men-well-more-to-do-women-25492126.html >
    بلى
    هنا أيضًا ، حالة البيانات ليست كافية بعد. بحسب ال
    بشكل عام ، يدعم علماء الفيروسات في Charité Christian Drosten البيانات
    أن الأطفال أقل خطورة بكثير من البالغين ، وكذلك
    لحقيقة أن النساء الحوامل ليست في خطر بشكل خاص .
    33. ما هو الوضع بالنسبة للأطفال؟

    حتى الآن ، فيما يتعلق بالبيانات المتاحة ، فإن الأطفال لا يشكلون أي خطر حقيقي
    تأثر. ومع ذلك ، يمكن أن تكون أجهزة إرسال فعالة
    < https://m.tagesspiegel.de/know / what-parents-to-the-coronavirus-must-know-covid-19-is-for-children-not-أسوأ-من-a-flu / 25592404.html > ،
    من بين أمور أخرى بسبب إقامتهم في دور الحضانة والمدارس حيث هم
    يمكن أن تصيب ، وبسبب قدرتها التي لم تتطور بشكل كامل بعد ،
    للانتباه إلى النظافة أو حتى الابتعاد عن الآخرين. ربما
    يجب عزل الأطفال المصابين في المنزل قدر الإمكان. هناك من قبل
    كبار السن في خطر ، يجب زيارة الجدة والجد
    يجب تجنب مثل قدر الإمكان .
    34. النساء الحوامل والأطفال التي يلدونها خاصة
    ا لمهددة بالانقراض؟

    حتى الآن لا يوجد دليل على ذلك. ومع ذلك ، هذا ممكن. مع الآخرين
    تقوم الفيروسات بذلك ، من بين أشياء أخرى ، لأن الجهاز المناعي أصبح أكثر
    تغيرت الأمهات بسبب الحمل. يجب على النساء الحوامل -
    مثل أي شخص في الوقت الحالي على أي حال - انتبه بشكل خاص لحماية العدوى. حضرتك
    يجب أن تفعل ذلك بوعي شديد وثقة تجاه الآخرين. و
    واعيًا باتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة وبالتالي
    لم يثبت على أي حال ، ولكن ربما موجودة فقط
    انخفاض خطر معين بشكل كبير إذا قاموا بتغيير ظروفهم
    أقل قدر ممكن من الإجهاد. يجب أن يكون للنساء شركاء
    الدعم بأفضل طريقة ممكنة وبفهم .
    35. أنا شاب ويبدو أن جهاز المناعة يعمل. لماذا
    هل يجب أن أكون حذرا؟

    وهذا يثير مسألة التضامن مع الأضعف. من نفسه
    ليس فقط أو مريضًا بشكل خفيف ، ولكن يمكن أن ينتشر الفيروس
    في نهاية المطاف إلقاء اللوم على أمراض خطيرة للآخرين وحتى الوفيات
    كن .
    36. كيف يعمل اختبار فيروسات التاجية؟

    للكشف عن الفيروسات التاجية ، يحتاج الطبيب إلى واحد
    اللطاخة من الحلق أو "البلغم" ، أي الطرد العميق من الرئتين -
    هذا الأخير ليس من السهل الحصول عليه ، لذلك مسحات الحلق
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus-أعراض-ما-إلى-النظر-إذا-يشتبه-عدوى / 25581968.html >
    ال
    القاعدة. حتى الآن ، كان يعتقد أن الفيروسات كانت في العمق بشكل رئيسي
    تزداد مناطق الجهاز التنفسي ، ولهذا السبب يجب أن تذهب أعمق ما يمكن
    امسح منطقة الحلق بقطعة قطن على الغشاء المخاطي
    حاول. يقول عالم الفيروسات كريستيان إن هذا لم يعد ضروريًا
    Drosten ، لأن الفيروسات محدثة
    < https://m.tagesspiegel.de/ know / why-covid-19- أكثر عدوى-من-سارز-كمية هائلة من الفيروسات في منطقة الحلق العلوي / 25588526.html >
    أيضا
    تحدث بكميات هائلة في منطقة الحلق العلوي. لذلك يجب عليك
    لم يعد المرضى يعانون من مسحات حلقية عميقة ، حيث منعكس منعكس
    أكثر صعوبة في تجنب "الانتفاخ".


    37. ماذا يحدث للطاخة؟

    بمجرد الانتهاء من اللطاخة ، يمكن للمختبرات المتخصصة أخذ واحدة
    كشف وجود الفيروس بناء على مادته الوراثية. سواء كان ذلك
    في الواقع عن الفيروسات المعدية أو ربما عن بقايا الطعام
    تعمل المواد الوراثية بعد النجاة من العدوى ، ولكن لا يمكن أن تكون كذلك
    يفرق. ولكن من المحتمل أن تكون نشطة
    الفيروسات.

    بالنسبة للدليل الفعلي سيكون من الضروري في الواقع المحاولة
    تنمو الفيروسات في مزارع الخلايا. يمكن أن يحدث ذلك فقط في حالات استثنائية
    مصنوعة. يتم اجتياز الاختبار في حالة وجود مرض شبيه بالإنفلونزا
    سلبية ، فمن المرجح للغاية أن الأعراض ليست من
    يمكن تشغيل Sars-CoV-19 .

    ....................
    ............
    .......


    د. يحي ألشاعر



    عدل سابقا من قبل Dr. Yahia Al shaer في السبت 28 مارس 2020, 6:47 pm عدل 2 مرات
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 28 مارس 2020, 6:45 pm



    38. العدوى المشتبه بها - ماذا علي أن أفعل؟

    بادئ ذي بدء ، يجب على المرء أن يتخذ الاحتياطات ، والآخر قبل واحد ممكن
    حماية الإرسال (انظر قائمتنا التفصيلية
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus-and-flu-what-حقا- يحمي من الحماية من انتقال الجراثيم / 25494782.html >
    مثل
    الاحتياطات والسلوكيات الممكنة). وهذا يشمل أيضًا ، إن أمكن
    ألا تذهب إلى عيادة طبيب العائلة وتجد نفسك وسط الآخرين
    في انتظار التوقف. يمكنك استدعاء الممارس العام و
    ناقش الموقف مع الطبيب أو الموظفين وفكر في نفسك
    مزيد من النصائح.

    يقوم بعض الأطباء بزيارات منزلية ويمكنهم أيضًا أخذ اللطاخة.
    يمكنك أيضًا الاتصال بغرفة الطوارئ في أقرب مستشفى
    خاصة إذا ظهرت عليك أعراض أكثر حدة. يوجد واحد في برلين
    الخط الساخن المركزي (030 9028 2828) ، وهو يوميًا يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً
    مشغول. يقدم معهد Robert Koch أيضًا أداة عبر الإنترنت
    < https://tools.rki.de/PLZTool > ، حيث الرمز البريدي
    يتم لعب نقاط الاتصال المحلية والإقليمية في جميع أنحاء ألمانيا .
    39. هل يمكن أن تصاب مرة ثانية؟

    هناك على الأقل دليل على ذلك ، على سبيل المثال مع امرأة في اليابان ، ولكن أيضًا
    بين الناس في الصين. هذا سيكون مثل العديد من غير مؤذية
    فيروسات الاكليل. كم مرة هذا متوقع ، وما إذا كان المرض بعد ذلك
    أكثر اعتدالا ، لا يزال غير واضح. مع النتائج التي يمكن أن تكون
    تعاملت أيضًا مع الحالات التي لم يكن فيها المرض ببساطة بعد
    تلتئم ولم يكن الفيروس قد اختفى تماما. من هو
    وقد نجا من مرض كوفيد 19 وبالتالي فهو غير مؤكد
    محصنة ، ولكن يجب أن تتصرف مثل أي شخص لم يمرض بعد
    هم: دقيق .
    40. هل هناك أطباء أو مستشفيات متخصصة في مرضى الاكليل؟
    مستعدون بشكل جيد؟

    يجب أن يصاب المرضى الذين يعانون من أعراض الهالة الحادة بالعدوى بسبب العدوى
    معزولة وتعطى رعاية مكثفة بسبب أعراضها الشديدة
    كن. هذا في وحدات العناية المركزة في كل رعاية عامة تقريبًا
    مستشفى ممكن بشكل أساسي. أيضا أسرة عازلة إضافية
    يتم توفيرها أو فصل محطات كاملة لهذا الغرض
    يمكن تصوره .
    41. ما الذي يجب مراعاته مع الحيوانات الأليفة؟

    حتى الآن ، لا يوجد دليل أو دليل على أن الحيوانات الأليفة مثل الكلاب
    أو القطط تحصل أو تنقل Covid-19. مثل الكثير في السياق
    لا يمكن استبعاد هذا الوباء ، ولكن الوباء العادي
    النظافة ، التي يجب أن تنطبق عند التعامل مع الحيوانات على أي حال ، من قبل
    اعتبر الخبراء كافية.

    في 4 مارس ، تم الإعلان عن اكتشاف الفيروس في كلب مصاب
    تم تحديد مصاب بكوفيد 19 من هونج كونج.
    تشير نتائج الاختبار إلى أن الكلب قليل نسبيًا
    يحمل فيروسات على أغشيته المخاطية.

    من غير الواضح ما إذا كان الفيروس قد تكاثر بشكل ملحوظ أو زاد هناك
    فقط بسبب اتصال الشخص المصاب ولمسه
    أو أسطح مبللة بالإفراز كنوع من الملوثات
    تراكمت. من غير الواضح أيضًا ما إذا كان الكلب نفسه معديًا
    يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الناس. يعتبر الخبراء هذا
    من غير المحتمل. تم العثور على الفيروس أيضا في الحيوانات الأليفة في سارس في عام 2003
    تم العثور عليها. ومع ذلك ، لم يمرض هؤلاء أبداً ، وانتقالهم إلى
    لم يثبت الناس أبدا.

    معهد فريدريش لفلر (FLI) ، معهد الأبحاث الفيدرالي ل
    صحة الحيوان) ومنظمة الصحة العالمية في الوقت الراهن لا تعتقد ذلك
    الحيوانات الأليفة تحصل أو تنقل الفيروس. ومع ذلك ، فإن FLI تختبر الآن
    ما إذا كانت الخنازير والدجاج يمكن أن تصاب. هذا أمر مهم ل
    استبعاد أن الحيوانات بمثابة المضيفين ، حتى لو لم يفعلوا ذلك
    أظهر أعراض المرض. الخنازير والبشر مرتبطون وراثيا.


    42. هل يمكن أن ينتقل الفيروس التاجي عن طريق المواد البرازية؟

    حتى الآن هناك القليل من البيانات حول هذا. ما هو مؤكد هو أن مادة الفيروس قد انتهت
    تفرز الأمعاء. ما إذا كانت هذه مسببات الأمراض قادرة على التكاثر
    الأفعال أو تم تقسيمها بالفعل من قبل الإنزيمات الهضمية وما شابه ذلك
    الخردة الجزيئية غير واضحة. واحدة نشرت مؤخرا
    ومع ذلك ، يشير الفحص إلى أن البراز يمكن أن يكون معديًا.

    مجموعة عمل واحدة على الأقل من هيئة الصحة الصينية
    الصين CDC تحت المجهر الإلكتروني واحد من عينة البراز
    كشف الشخص المصاب بالفيروس المعزول الذي يشبهه
    كان قادرا على الضرب. الدليل الفعلي الذي يتعلق فقط بالزراعة
    الفيروسات في الخلايا تحت ظروف المختبر ممكنة ، لكنها ليست كذلك
    المقدمة.

    قال عالم الفيروسات شاريتيه كريستيان دروستين في 26 فبراير
    < https://m.tagesspiegel.de/ know / why-covid-19- أكثر عدوى-من-سارس-كمية هائلة من الفيروسات في منطقة الحلق العلوي / 25588526.html >:
    يمكن الكشف عن الميراث الفيروسي في عينات البراز من الأشخاص المصابين ، ولكن في
    تحت أي ظرف كان من الممكن أن يصيب مزارع الخلايا بها. هذا هو "واحد
    وقال أنباء جيدة بشأن النظافة في المستشفيات ومكافحة العدوى "
    دروستين. ومع ذلك ، فمن المستحسن استخدام المرحاض بشكل خاص
    احترام النظافة .
    43. هل ألمانيا مستعدة لتفشي المرض؟

    "أفضل ما هو ممكن" هو الجواب ، وزير الصحة ينس سبان الآن
    قد أعطيت عدة مرات. أفضل شيء ممكن ليس بالضرورة
    يعني "جيد جدا".

    حتى تحدث مسؤول برلين مؤخرا ، الذي كان في
    في مثل هذه الحالة ، فإن السلطات تعتبر مرهقة ، وخاصة لأنه
    لم يتم شغل العديد من المناصب الطبية الرسمية في برلين. سواء كان ذلك حاليًا
    الممارسة الحالية
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus -icks-what-to-see-if-يشتبه في أنه إصابة / 25581968.html > ،
    ما يعتبر معايير للعدوى المحتملة والاختبار
    يكفي ، كما يشكك بعض الخبراء.

    كما يقوم النظام الفيدرالي بالتنسيق والدمج
    البيانات. لذلك كان في بحث المرآة اليومية
    < https://m.tagesspiegel.de/know / the-big-coronavirus-check-so-good-are-Germany-Clinics - Prepared to a coroneavirus-disease / 25505342.html >
    غير ممكن
    ، على الرغم من العديد من طلبات للحصول
    على معلومات محددة وشاملة عن عدد
    الأسرة المعزولة المتاحة في ألمانيا في حالات الطوارئ وتوافر
    الطاقم الطبي الإضافي المطلوب. يمكن أن تكون الديموغرافيا عاملاً أيضًا
    ، نظرًا لوجود عدد كبير نسبيًا من كبار السن في ألمانيا يعانون من
    الأمراض الحالية الذين يعتبرون مجموعة المخاطر الرئيسية
    للدورات التي تهدد الحياة.
    44. هل الصين قدوة لألمانيا عند التعامل مع فيروس كورونا؟

    التدابير الصارمة والفعالة المحتملة كما هو الحال في الصين
    بالكاد يمكن تخيلها في ألمانيا
    < https://m.tagesspiegel.de/know / التعامل مع انتشار غلاف 19 لا يقتصر الأمر على a-virus / 25575080.html >.
    من حيث المبدأ ، فإن ألمانيا
    في وضع جيد من حيث الرعاية الطبية والقدرات في المستشفيات.
    ستكون منظمات الحماية المدنية قادرة أيضًا
    على خلق قدرات سكن إضافية للمرضى في حالات الطوارئ. أيضًا
    تمارين واسعة النطاق عبر البلاد
    < https://www.bbk.bund.de/DE/ المهام والمعدات / إدارة الأزمات / Luekex / LUEKEX_21 / LUEKEX_21_node.html >
    لـ
    لقد تم بالفعل محاكاة جائحة .
    45. أين كان المرض وانتشار الفيروس
    هو الأفضل حتى الآن ، وكيف؟

    تعتبر تايوان في الواقع الدولة الأكثر
    تضررا بعد الصين. ومع ذلك ، حتى 10 مارس ، لم يكن هناك سوى
    47 حالة. والسبب هو أن
    السلطات نفذت تدابير متسقة للغاية وطويلة الأجل في وقت مبكر للغاية
    وأبلغت السكان وتوعيتهم مبكرًا.

    اقرأ: * كيف منعت تايوان تفشي مرض كوفيد 19 -
    ولا تريد منظمة الصحة العالمية معرفة ذلك *
    < https://m.tagesspiegel.de/know / coronavirus- بنجاح-حارب-كيف-تايوان-دن-كوفيد- 19-الفاشية التي تم منعها ومن الذي لا يريعأأأ 256 ع
    46. ​​كيف يختلف Covid-19 عن سارس؟

    على الرغم من تشابه مسببات الأمراض في Sars و Covid-19 ، إلا أنهما يختلفان
    في بعض الخصائص ذات الصلة. هنا هو
    علميا لا نفهم كل شيء بعد ل ن ngst. M هو ربما
    السارس COV-2 المعدية سر - ضراوة - كما سارس. أصبح من الواضح مؤخرًا أن
    العديد من الفيروسات
    < https://m.tagesspiegel.de/ know / why-covid-19- أكثر معدية من سارز - كميات هائلة من الفيروس في الحلق العلوي pharynx / 25588526.html >
    البحث
    عنه مع مرض سارس ، حتى أكثر من الأنفلونزا. هذا يساهم في زيادة
    خطر الإصابة بالعدوى. ودور ك الحاسم الذي يمكن أن تؤديه أن
    خلافا السارس ، وفيروس ما يبدو من قبل الناس مع عدم وجود أو
    تظهر فقط أعراض خفيفة للغاية ويشعر تنتقل
    < https://m.tagesspiegel.de/ أعرف / فرانكفورتر جديدة- study- -الباحثين-إلى-كوفيد-19-كورونافيروسس-كما سيتم نقله من-صحي > 56
    تستطيع.

    ويرتبط هذا أيضًا بالحمل الفيروسي في الحلق العلوي:
    يمكن أن تتكاثر مسببات الأمراض في هذه المنطقة دون أن
    يشعر الشخص بالمرض بشكل خاص. في سارس ، حدث تكاثر الفيروس
    في المقام الأول في مناطق الرئة العميقة. الجهاز المناعي أكثر
    نشاطًا هناك ، وبالتالي شعر المصابون بالمرض حقًا ، وتم
    تشخيصهم بسرعة أكبر ويمكن عزلهم .
    47. لماذا لم يتم سد Covid-19 بعد؟

    إن خصائص Covid-19 المذكورة أعلاه تجعل من شبه المستحيل احتواء
    المرض بالطريقة التي تمكنت سارس من القيام بها ، أي
    عن طريق عزل المرضى. ومع ذلك ، تلعب هذه الاستراتيجية دورًا
    مهمًا في احتواء تفشي المرض. في ووهان ، على سبيل المثال ،
    يُنسب أيضًا إلى انخفاض عدد الإصابات الجديدة.


    48. لماذا تحاول كبح انتشار السعر على الإطلاق؟

    إن كبح انتشار الفيروس أمر منطقي:

    - لأن المصابين يمكن أن يموتوا.
    - لأنه بعد الأمراض الخطيرة ،
    قد تهدد الآثار البعيدة المدى البقاء على قيد الحياة. تم الإبلاغ عن هذه على الأقل في Sars ،
    وهو أيضًا فيروس تاجي ذو أعراض مشابهة جدًا.
    يتحدث المرء هنا عن "متلازمة ما بعد سارس". يمكن أن يؤدي إلى
    عدم القدرة الكاملة على العمل. من بين أمور أخرى ، تم توثيق موت
    أنسجة العظام ، وتندب شديد في الرئتين وضغط ما بعد الصدمة
    .
    - لأنه بهذه الطريقة يمكن الحد من العواقب الاقتصادية والاجتماعية الهائلة
    نتيجة لإغلاق المدارس ، والغياب عن العمل ، وتعطل الإنتاج
    وما إلى ذلك.
    - لأنه يمنع الحمل الزائد على النظام الصحي.
    لذلك ، من المرجح أن يتم ضمان
    الرعاية لأولئك الذين يمرضون ، على سبيل المثال ، بواسطة جهاز تنفس ، ولكن أيضًا مع رعاية كافية من
    قبل الموظفين.

    49. هل يمكنك تطويق مدينة مثل برلين؟ وماذا يجلب ذلك؟

    المناقشة معقدة. إن اللوجستيات لمثل هذا الإجراء وحده ستكون
    معقدة للغاية ،
    وتكاليف الموظفين والتكاليف المادية هائلة ، وبعد ذلك ستكون الشرعية موضوع العملية السريعة
    لقرارات المحكمة الضرورية. الأساس القانوني هو في الأساس قانون حماية
    العدوى < https: http://www.gesetze-im- internet.de/ifsg/ >.

    تظهر الدراسات أن الحواجز ، وإغلاق الحدود وما شابه هي
    فعالة جزئيًا فقط ويمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية.
    من الصعب ، على سبيل المثال ، أن يخلق هذا أيضًا مناخًا
    يمكن أن يجعل الأفراد يتعاملون مع الأعراض بطريقة سرية ، والتي
    لا يمكن أن تكون مطلوبة على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الافتراض أنه إذا كان القفل
    في مكانه أو وشيكًا ،
    فسيحاول الكثيرون الخروج من المدينة.

    ولهذا السبب ، يبدو أن ووهان ترك
    الآلاف من الناس قبل فترة وجيزة من القفل. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى فوضى عامة ، ولكن
    أيضًا إلى حقيقة أن التوضيح الضروري للأعراض لا
    يحدث. بهذه الطريقة ، يمكن أن ينتشر الفيروس أكثر
    ويمكن للمرضى حجب العلاج اللازم بأنفسهم. في
    بلد حر ،
    عندما يتعلق الأمر بتجنب الإصابات الجديدة ، سيعتمد الكثير على السلوك الأكثر مسؤولية ومسؤولية للأفراد
    والمؤسسات والشركات .
    50. ماذا تعني الفتك والوفيات والضراوة؟

    الفتك هو معدل الوفاة بالنسبة لإجمالي عدد
    المصابين أو على أساس العدد الإجمالي للمصابين. باللغة الإنجليزية
    ، مصطلح "معدل إماتة الحالة
    < https://m.tagesspiegel.de/know / hardly- التنبؤ -ossible-how-is-the-coronavirus-outbreak-more / 25524188.html > "
    (CFR) المستخدمة. مدى ارتفاع هذا الفيروس لا يزال
    غير واضح. في مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية
    ، أبلغ بروس أيلوارد ، رئيس بعثة مشتركة للتحقيق في الوضع في الصين ، عن
    معدل CFR يتراوح بين اثنين وأربعة في المائة لمقاطعة هوبي و
    0.7 في المائة للمناطق الواقعة خارج هوبي. ومع ذلك ، إذا
    بقيت العديد من الإصابات غير مكتشفة بسبب فقدان أعراض خفيفة أو فقط ، فقد
    تكون أيضًا أقل بكثير.

    على عكس الفتك أو CFR ، فإن الوفيات هي ببساطة عامة
    معدل الوفيات بين السكان أو ضمن مجموعة سكانية
    بغض النظر عن عوامل محددة مثل الأمراض والعدوى.
    وهذا يعني أن فيروسًا شديد الفتك يزيد أيضًا من معدل الوفيات
    ، في حين أن اللقاح الذي يصبح متاحًا فجأة يمكن أن
    يقلل من معدل الوفيات مرة أخرى.

    الفوعة هي مدى الإمراضية ، أي الإمكانية
    المسببة للممرض.
    كلما زادت ضراوة العامل الممرض ، ارتفعت نسبة الوفيات بين البشر ، ولكن ليس
    بالضرورة. في تعريفات أخرى ، يتم استخدام الفوعة أيضًا كمقياس
    للعدوى بغض النظر عن شدة المرض الناتج
    .
    51- هل يمكننا التنبؤ بموعد انتهاء الوباء؟

    لا حتى في الصين ، حيث ينخفض ​​عدد الحالات الجديدة ،
    ليس من المؤكد أنه سيتم توقع نهاية قريبا. إذا
    تم تخفيف إجراءات الدولة التقييدية ، التي ستكون
    ضرورية في مرحلة ما ، فقد تزداد الإصابات والوفيات الجديدة مرة أخرى
    . التوقعات الحالية مستحيلة بالنسبة لأوروبا وألمانيا.

    ومع ذلك ، يفترض الخبراء أن عدد الحالات سيزداد في البداية
    . ستحدد
    عوامل عديدة ما إذا كان من الممكن احتواء الوباء على الأقل إلى حد ما. ويشمل ذلك ما إذا كانت قطاعات كبيرة من
    السكان تلتزم بالنصائح حول الوقاية من العدوى أو
    مدى فاعلية إغلاق
    مرافق المجتمع والترفيه والرياضة وكذلك المتاجر. ما إذا كانت القيود المفروضة على السفر
    والضوابط الحدودية تؤدي إلى النجاح المطلوب ومدى إمكانية
    عزل الأشخاص المعدية في وقت مبكر.

    يمكن أن تلعب طفرات العامل الممرض أيضًا دورًا - أيضًا بطريقة
    مرغوبة. هناك دائمًا أمثلة على أن نهاية
    الوباء مرتبطة بوضوح بانخفاض ضراوة العامل الممرض
    . تلعب عوامل مثل الطقس والموسم أيضًا
    دورًا في العديد من مسببات الأمراض ، مثل الأنفلونزا الموسمية. إلى أي مدى سيكون هذا مهمًا
    لفيروس الهالة هذا لا يزال غير معروف .
    52. هل يتم دفع فيروس الاكليل عند ارتفاع درجة حرارته؟

    هذا ممكن. من غير المعروف ما إذا كانت Covid-19 تتصرف بشكل موسمي مثل الأنفلونزا أو
    نزلات البرد الخفيفة ، والتي تكون معدلات انتقالها ومرضها
    أقل في الأشهر الدافئة. ومع ذلك ، هناك
    سبب للاعتقاد بأنه يمكن أن يكون هناك على الأقل بعض الراحة
    في هذا الاتجاه. من ناحية ، فإن ميل
    الناس للبقاء على مقربة من بعضهم البعض في غرف ليست جيدة التهوية أو تنخفض
    في الموسم الأكثر دفئًا. هذا يمكن أن يساهم في
    نقل أقل تواترا.

    هناك أيضا عامل معروف قليلا. الخبيرة في
    انتشار الأمراض المعدية ، إليزابيث ماكجرو من
    جامعة ولاية بنسلفانيا ، تشير إليه:
    تغرق قطرات السعال أو العطس
    بشكل أسرع على الأرض في هواء صيفي دافئ وأكثر رطوبة لأسباب جسدية بحتة - وبالتالي من المنطقة
    التي يتم استنشاقها يمكن أن يكون - من درجات الحرارة
    المنخفضة والرطوبة المنخفضة. زيادة الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن
    تساعد أيضًا في الصيف على تدمير جزيئات الفيروس على السطح الخارجي ، على سبيل المثال
    .
    53. هل يعود فيروس الاكليل في الخريف / الشتاء القادم؟

    هذا ممكن أيضا.
    وبالطبع فإن الآليات التي نوقشت في السؤال 52 صالحة أيضًا في الاتجاه المعاكس ، مما قد يؤدي بعد ذلك الى
    معدل الإرسال. ومع ذلك ، كما تم ذكره
    مرات عديدة ، فهو مُمْرِض جديد تمامًا على البشر ولم
    يُعرف إلا لبضعة أشهر. لذلك لا توجد تجربة مقابلة.

    ....................
    ............
    .......





    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 28 مارس 2020, 7:09 pm





    54. متى تتوقع لقاح؟




    يتم حاليًا العمل على خيارات لقاحات مختلفة ، وبشكل مكثف. حتى الاختبارات البشرية الأولى من المتوقع أن تبدأ قريبًا. من بعض المصادر ، أعلن أن التحصين قد يكون جاهزًا في غضون أشهر. ومع ذلك ، يفترض خبراء جادون أنه حتى إذا سار كل شيء بسلاسة ولم تكن هناك عقبات علمية (على الأقل غير محتملة) في الطريق ، فلن يكون التطعيم الذي يمكن الوصول إليه لمجموعات كبيرة من السكان متاحًا حتى صيف عام 2021 في أقرب وقت. ولكن قد يستغرق الأمر أيضًا وقتًا أطول .
    55. إذا ظهرت لي أعراض الأنفلونزا ولكن
    لدي لقاح الأنفلونزا ، هل يمكنني توقع الإصابة بـ Covid-19؟ لا بشكل عام ، فإن التطعيم ضد الإنفلونزا يحمي فقط من مسببات الأمراض التي حددتها لجنة من الخبراء قبل أشهر على أنها الأنواع الرئيسية من الفيروسام . وإلا ، فإن الكميات الضخمة من مصل اللقاح المطلوبة لا يمكن إنتاجها بالطرق المستخدمة حاليًا. ومع ذلك ، هناك دائمًا متغيرات أخرى ، لا يحمي التطعيم ضدها أو لا يحميها بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يكون الجهاز المناعي قد استجاب بشكل كاف للتطعيم. لذلك من الممكن أن يصاب بالأنفلونزا بالرغم من لقاح الإنفلونزا. من الممكن أيضًا أن تحدث "أعراض الإنفلونزا" التي يسببها فيروس تنفسي آخر ، أي لا فيروس الاكليل الجديد ولا فيروس الأنفلونزا. من الممكن أيضًا أن تحدث الأعراض عن طريق مسببات الأمراض البكتيرية .


    56. ما هي الفيروسات على أي حال؟

    الفيروسات عبارة عن هياكل صغيرة تحتوي على مادة جينية (DNA أو RNA) ، لكنها لا تعتبر كائنات حية في حد ذاتها. < https://m.tagesspiegel.de/know / Origin-of-life-at-the- البداية- was-the-virus / 11867530. أتش تي أم أل >
    حضرتك
    يمكن أن تتكاثر فقط في الخلايا الأخرى وتستخدم التمثيل الغذائي لهذا الغرض. يمكن أن تكون الكائنات المضيفة بكتيريا ، ولكن أيضًا الجراثيم الفطرية والفطريات وغيرها من الكائنات الحية أحادية الخلية ومتعددة الخلايا - من الحيوانات والنباتات الخفية إلى البشر. تم اكتشاف الفيروسات في نهاية القرن التاسع عشر. الأول هو الذي أصاب نباتات التبغ: فيروس فسيفساء التبغ ، الذي لا يزال مهمًا جدًا في البحث اليوم .
    57. لماذا تسبب الفيروسات الأمراض؟

    يمكن أن تكون العدوى بالفيروس غير مشكوك فيها بالنسبة للكائن الحي المصاب ، ولكنها قد تكون أيضًا مهددة. هذه هي الطريقة التي يصاب بها الناس بالكثير من الفيروسات المختلفة في حياتهم. حتى إذا كان الجهاز المناعي لا يحيدها على الفور ، فإن الكثير منها ليس له تأثير يذكر أو معدوم. البعض الآخر ، فيروس داء الكلب ، على سبيل المثال ، مميت في ما يقرب من 100 في المئة من الحالات. إحدى الفرضيات التي تجعلك بعض الفيروسات تمرضك بشدة هي أن هذا في مصلحة الفيروس لأنه يسهل انتشاره - على سبيل المثال ، عن طريق السعال. هذا يتناقض مع حقيقة أن الفيروسات المتشابهة للغاية تتصرف بشكل مختلف جدًا هنا. لكي ينتشر الفيروس ، يجب أن يدمر خليته المضيفة ، والعديد من الخلايا المدمرة تعني الالتهاب وعادة ما تزيد أيضًا من تركيزات "السم" ، من بين أشياء أخرى يسببها النسيج المحتضر ، مما يؤدي إلى أعراض المرض. في الواقع ، يبدو أن ما يسمى بالاستراتيجية التطورية للفيروسات هي إيجاد
    توازن بين الضرر الذي يلحق بالكائن الحي وحماية الكائن الحي
    . لأن المضيف المحتضر على الفور ليس وسيلة جيدة
    لإعادة الإرسال. إن تدمير الخلايا قليلًا جدًا ، وبالتالي فإن إطلاق
    الفيروسات يعد عاملاً محددًا بنفس القدر.

    قد يكون هذا أيضًا سببًا
    لأن الفيروسات الجديدة التي قفزت من الحيوانات إلى البشر يمكن أن تكون خطيرة لل لأنه يجب تطوير هذا التوازن
    على مدى فترات تطورية طويلة .
    58. ما هي اللوازم التي يجب أن أحصل عليها في المنزل؟

    شراء الهامستر عادة لا يساعد الهامستر ، ولكن فقط أولئك الذين
    يكسبون المال من البيع. وهم يؤذون أولئك الذين
    يقفون بعد ذلك أمام أرفف فارغة. عدم شراء كل شيء فارغ هو أيضًا شكل من أشكال
    التضامن في حالات الأزمات التي تؤثر على المجتمع.

    من الجيد
    الاحتفاظ بالطعام الذي يدوم طويلاً أو يتلف لعدة أيام. يعتمد ما يخزنه الجميع على
    التفضيلات الشخصية ، وعدم التوافق ، والمحافظ ، وما إلى ذلك. فكر
    في المعكرونة والأرز والبيض والسلع المعلبة والمكسرات والشوكولاتة
    وزيت الشواء والخبز طويل الىمكم الأمإم يجب
    أن تحصل على أدوية منتظمة وبعض لفات من ورق التواليت.

    لست مضطرا لتخزين المياه, حقيقة أن الحياة العامة لأن
    ستنهار تماما ولا حتى أنابيب
    المياه تدخل المياه النظيفة إلى المنزل لا يمكن توقعها حتى في السيناريوهات الأكثر خطورة.
    بالإضافة إلى ذلك, الممكن لمعظم الناس من
    إحضار جيرانهم معهم في حالة الحجر الصحي وتسليمهم بدون مخاطر للجانبين
    , من خلال خدمات التوصيل طلبهم أو في سلاسل المتاجر الكبرى
    والصيدليات.


    59. هل ما زال بإمكاني حجز جولة سياحية؟

    وفقًا لتحذير السفر
    الصادر عن وزارة الخارجية الفيدرالية حول العالم ، يمكن للمسافرين على الباقة ااياقا وقال محامي السفر في برلين ، رونكس كريمي ، لـ Tagesspiegel "
    لقد تم الإعلان عنه رسميًا الآن كتحذير للسفم ولي"
    . ذلك
    وقد حذرت السلطات الأجنبية صراحة في الصباح من
    الرحلات السياحية غير الضرورية في الخارج. يقول تحذير السفر:

    "تتوقع زيادة القيود الصارمة أن عليك في
    حركة السياحة وتدابير الحجر الصحي والقيود في
    الحياة العامة". "إن خطر
    عدم قدرتك على بدء رحلة العودة بسبب القيود المتزايدة
    مرتفع حاليًا في العديد من الوجهات."

    قام العديد من منظمي الرحلات السياحية, بما في ذلك tui و RTI و alltours, بإلغاء
    جميع جولات الحزم حتى 27 مارس و 31 مارس على التوالي,
    ووعدوا بإلغاء مجاني للعملاء. بعد
    تحذير السفر الرسمي ، أصبحت الشهرة الآن التزامًا قانونيًا
    يؤثر على جميع مقدمي الخدمة.

    تطالب صناعة السفر الحكومة الفيدرالية بتعويض عمولات
    وكالات السفر وكذلك تكاليف الإلغاء لشركات
    المنا. وقال المتحدث باسم النقابة تورستن شيفر "لصناعة يمكن السفر أن تتعامل لا مع إلغاء الرحلات المحجوزة
    المدفوعة بالكامل أو على الأقل مدفوعة الثمن
    "
    .

    "علينا أن نحافظ على السيولة في الشركات. وإلا
    فلن يفوز أحد - لا صناعة السفر ولا المستهلكين". هناك طريقة أخرى تتمثل
    في تسليم
    رصيد للضيوف المتضررين الذين لا يمكنهم حاليًا بدء رحلتهم. مع هذا يمكنك
    حجز عطلتك مرة أخرى بمجرد أن يصبح الوضع طبيعيًا مرة أخرى.

    وحث كلاوس مولر ، رئيس الرابطة الاتحادية
    لمراكز المستهلكين المستهلكين على استخدام
    خيار القساأجا سلىف ومع ذلك ،
    طالب المدافع عن
    المستهلك بالقسائم بعد ذلك أن تحميها الدولة بحماية الإعسار. "أن يكون المستهلكون قادرين على يجب أن يقرروا بحرية ما إذا كان
    يجب تعويض سعر السفر أم أنهم يقبلون عرض
    قسيمة صالحة لمدة عام واحد على الأقل ويمكن استخدامها بمرونة . "
    60. ماذا لو حجزت بمفردي؟

    في هذه الحالات ، فإنك تخاطر بأن تترك على نفقتك الخاصة. ويحذر رونيش كريمي, محامي السفر في برلين, من أن "المسافر
    الواحد لا يمكنه الإلغاء أو إعادة
    الحجز مجانا حتى إذا تأثرت وجهة سفره مباشرة بفيروس كورونا"
    .
    61. كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت قد حجزت جولة في الباقة أم لا؟

    لسوء الحظ ، في بعض الأحيان ليس بهذه السهولة. حالة واضحة عندما إنها
    أحجز خدمتين للسفر مع شركة رحلات سياحية, مثل
    الطيران والفندق مع أو Tui FTI أو The Tour أو على Schauinsland وأحصل
    السعر الإجمالي. من ناحية أخرى ، إذا قمت بحجز
    خدمتين مختلفتين للسفر بشكل مستقل عن بعضهما البعض مع
    موفرين مختلفين ،كاكجج

    يجب على المرء أن ينظر إلى وثائق الحجز, يشير
    محامي السفر في برلين رونكس كريمي: يجب تقديم الخدمات على هل
    مسؤوليته الخاصة أم يجب
    التوسط في الخدمات فقط? يمكن أن يشير المؤشر إلى ما إذا كان هناك سعر إجمالي لجميع
    خدمات السفر أو أسعار منفصلة للخدمات الفردي.
    هذا هو الحال دائما مع شركة Expedia, على سبيل المثال, وتوضح
    الشروط والأحكام العامة أيضا أن خدمات السفر يتم
    ترتيبها على الإطلاق.

    في بعض الأحيان يُسأل العملاء الذين يحجزون رحلة طيران عما إذا كانوا
    يريدون حجز فندق على الفور. هذا هو الحال مع Easyjet. ومع ذلك ،
    لا تريد شركة الطيران أن تعمل كمنظم رحلات أيضًا. إذا قمت بحجز
    خدمتين للسفر مع Easyjet ، يقدر كريمي أنهما يمثلان
    خدمات سفر ذات صلة وفقًا للقسم 651w من الااننن. وتتمثل الميزة بعد ذلك في
    تحسين حماية الإعسار (مقارنة بالخدمة الفردية) ؛ ومع ذلك
    ، لم يكن جولة حز أن يكون هذا هو يجب لذلك الحال مع جميع
    مقدمي الخدمات والبوابات الأكبر, لا لأنهم
    يريدون أن يتم اعتبارهم منظمي رحلات سياحية.
    62. ماذا لو قامت شركة طيران بإلغاء رحلتي؟

    عرقل فيروس الهالة رغبة العديد من الأشخاص في الطيران. على
    شركات الطيران تستجيب مع إلغاء عززت ن الأسواق. و
    السؤال هو ما إذا كان أي راكب ن الحالات الظريف في المطالبات مثل هذه الحالات ن إلى النهايات علىن Decision ن
    .

    وفقا للائحة حقوق المسافرين الخاصة بالاتحاد الأوروبي, ممكن إذا تم الإلغاء هذا
    في غضون مهلة قصيرة -
    أي بحد أقصى 14 يوما قبل المغادرة - ولا يمكن لشركات الطيران الاعتماد على ظروف استثنائية.

    رأي الجمعية الفيدرالية في
    لصناعة الطيران الألمانية, فإن الوباء هو حالة قوة قاهرة, لا يتعين على بحيث
    شركات الطيران سوى استرداد سعر التذكرة أو إعادة حجز العميل
    , ولكن لا يتعين عليها دفع أي تعويض. يرى أنصار المستهلك بشكل
    مختلف. يتهمون شركات الطيران
    برغبتها في تمرير مخاطر أعمالهم للعملاء. في نهاية المطاف ،
    سيتم البت في هذا السؤال في المحكمة.

    تلتقي بعض شركات الطيران بعملائها وتقدم
    خيارات مرنة لإعادة البحث نظراً للوباء. ك يمكن الركاب من لذلك
    مجموعة لوفتهانزا (لوفتهانزا والسويسرية والخطوط الجوية النمساوية, وبروكسل إيرلاينز
    , الخطوط الجوية دولوميتي) تخدم هم الآن وحتى 31 M ن مارس من هذا العام,
    الكتاب, rebook واحدة في موعد جديد حتى مرة نهاية العام دون
    رسوم تغيير تكبدها.

    وينطبق الشيء نفسه على الحجوزات الحالية التي تمت بحلول 5 مارس
    والتي يكون تاريخ المغادرة لها هو مار هنا أيضًا ،
    يمكنك تأجيل الرحلة مجانًا.

    بالنسبة لكلا العرضين ،
    يجب أن يظل مطارا الوصول والمغادرة كما هو. وتعاني "لوفتهانزا" بشدة من ضبط النفس
    للركاب ، وأعلنت أنها ستقطع نصف عرضها مؤقتًا
    . توفر طيران الإمارات أيضًا للعملاء
    فرصة إعادة حجز حجوزات الطيران التي تمت بين 5 مارس و 31 مارس
    مجانشاشه.

    مع KLM ، يمكن إعادة حجز الحجوزات حتى 31 مارس مع الحجوزات حتى 31 مايو من
    هذا العام مجانًا. أولئك الذين يفضلون
    السفر بعد 31 مايو أو تغيير وجهة السفر الخاصة بهم يمكنهم أيضًا
    استبدال التذكرة بقسيم. استبدال هذا من الخطوط بتذاكر يمكن الجوية الملكية الهولندية أو الخطوط الجوية الفرنسية
    أو دلتا إيرلاينز ويمكن استخدامه أيضا لخيارات إضافية على رحلات الخطوط الجوية الملكية الهولندية
    .

    الوضع عندما لم تعد شركات يختلف الطيران قادرة على
    السفر إلى الدول لأن الدول فرضت حظر دخول أو على قيود
    مواطني الاتحاد الأوروبي. ينطبق هذا ، على سبيل المثال ، على الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

    توصي بوابة Flightright للإنترنت بانتظار الركاب حتى
    تلغى شركة الطيران الرحلة رسميًا ولا تفعل ذلك بمبادادرة.
    وهذا يضمن أن شركة الطيران تسدد سعر التذكرة.
    في هذه الحالة ، ومع ذلك ، لا يوجد أي تعويض آخر .
    63. هل يجب أن أحصل على تأمين؟ التأمين الصحي للسفر في

    الخارج معقول دائمًا وينتمي
    إلى الأمتعة. ويغطي تكاليف العلاج الطبي في
    مكان العطلة ، وإذا لزم الأمر ، يدفع أيضًا تكاليف النقل إلى المنزل. من ناحية أخرى ،
    إذا كان الأمر يتعلق بتوفير تكاليف الإلغاء ، فإن تأمين السفر أو الإلغاء يعد
    خيارًا. ومع ذلك ، فهذه
    خطوات فقط إذا لم تتمكن ، لأسباب شخصية ، من بدء الرحلة أو كان عليك إنهاءها قبل الأوان
    . الحالات الشائعة هي الأمراض الخطيرة ،
    والكوارث المنزلية مثل حريق المنزل أو وظيفة جديدة
    لا يعتبر الخوف من العدوى سببا للاستقالة .
    64. أردت الذهاب إلى حفلة موسيقية. تم إلغاء هذا بسبب الفيروس. هل
    أ ستعيد أموالي؟

    نعم ، حتى لو كان هناك
    شيء آخر في الشروط والأحكام العامة للعديد من المنظمين. يقول أوليفر باتلر من مركز المستهلك في بادن فورتمبيرغ , إن مثل هذه البنود, يجب أن تلزم العميل التي
    بالدفع حتى في حالة القوة القاهرة, على الرغم من عدم تلقيها أي اعتبار,
    غير فعالة
    .

    في رأيه ، ينطبق هذا أيضًا على ألعاب الأشباح في
    الدوري الألماني. يقول
    المدافع عن
    المستهلك: "توفر الأندية تكاليف الملفات وتنظيف طاقم العمل ، ثم يتعين عليهم سدااكهكل

    يختلف الوضع مع تكاليف إضافية ، على سبيل المثال للفندق أو الوصول
    والمغادرة ، عندما تصل لحضور حدث.
    تحذر جوليا ريبرج من مركز المستهلك
    هامبورغ: "لن تستعيد هذه النفقات".

    لحسن الحظ ، فإن المسافرين عبر السكك الحديدية محظوظون: إذا لم
    يرغبوا حاليًا في
    السفر ، فيمكنهم استالدم ينطبق هذا أيضًا على
    تذاكر التوفير والتوفير الفائق.

    هذا ممكن لجميع تذاكر الرحلات حتى 30 أبريل.
    يبدأ التبادل في 16 مارس ويمر عبر منافذ بيع السكك الحديدية وقنوات
    خدمة العملاء. إذا أردت ، يمكنك أيضًا تأجيل رحلتك. بالنسبة إلى
    تذاكر التوفير والتوفير ، يتم إلغاء القطار ، ويسري هذا
    العرض حتى 30 يونيو من هذا العام.

    يُطلب من حاملي التذاكر المرنة ، الذين يمكن إلغاؤهم مجانًا على أي حال ،
    بالقطار استخدام قنوات الةلا. تتوفر معلومات عن ذلك على
    الإنترنت في www.bahn.de/corona
    65. ماذا لو حدث هذا الحدث ولم أتمكن من المشاركة
    أو لااية

    هذا يعتمد على سبب عدم مشاركتك. إذا تركت تذكرتك
    تنتهي صلاحيتها خوفًا من الإصابة ، فستترك على نفقتك.

    إذا كنت لا تستطيع المشاركة لأنك في الحجر الصحي ، فإن
    مسألة التكاليف تعتمد على ما إذا كنت مريضًا حاا. في الحالة الأولى ،
    لا يوجد بديل ، كما يقول أوليفر باتلر من مركز المستهلك
    بادن بادن ، والذي لا اننك
    فقط أولئك الذين حصلوا على
    تأمين تذاكر يمكن أن يأملوا في الحصول على تعويض من خلال تقديم شهادة.

    من ناحية أخرى, لم تكن مصابا وكان من إذا الممكن أن تذهب
    إلى الحفلة الموسيقية بدون الحجر الصحي, إصدار فاتورة يمكنك
    عن التذكرة وأي تكاليف إضافية كجزء من مطالبة الدولة بالمسؤولية. ذلك
    ثم تنطبق أيضًا على التكاليف الإضافية المحتملة للفنادق أو السفر ،
    كما يقول باتلر.
    66. أين يمكنني العثور على المعلومات الحالية حول فيروس الاكليل؟

    - صفحة النظرة العامة لمعهد روبرت كوخ
    < https://www.rki.de/DE/ Content / infaz / N / Neuartig_ coronavirus / nCoV.html >
    - تدابير الحماية من RKI بصيغة PDF
    < https://www.rki.de / DE / Content / Infekt / EpidBull / Archiv / 2020 / Issues / 07_20. pdf؟ __ blob = PublishingFile >
    - تقييم المخاطر الحالي لـ RKI
    < https://www.rki.de/DE/ Content / InfAZ / N / Neu Neues_ Coronavirus / Risk assessment. html >
    - الأسئلة الشائعة عن المركز الاتحادي للتربية الصحية
    < https: http://www.infection protection. com / coronavirus-sars-cov-2.html >
    - الأسئلة الشائعة لوزارة الصحة الاتحادية
    < https: // www. وزارة الصحة الاتحادية. de / coronavirus.html >
    - ستعرف أيضًا عن التطورات السياسية والاقتصادية الحالية
    في الشريط المباشر لـ Tagesspiegel
    < https:// m. and----------------------------on -in-world-in-coron-the-in-coron-the----on-virus-in-coron-the-in-coron-the-world -north-Italy-the-high-point-is-still-before / 25560996.html >
    إبلاغ

    المزيد عن هذا الموضوع
    الفيروس التاجي في ألمانيا والعالم لا يتضح كل شيء في شمال إيطاليا -
    "النقطة
    المهمة لم تأت بعد" [الصورة: الفيروس التاجي في ألمانيا والعالم]
    < https://m.tagesspiegel.de/wissen / coronavirus-in Germany-and-so -world- no-all-clear-in-north-Italy-the-point-is-still-before / 25560996.html >



    ...................
    .............
    .........
    [/quote]


    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأحد 29 مارس 2020, 10:37 am

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا CORONA-MASK



    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا CORONA-PRTCT-MSRS




    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا CORONA-Face


    د. يحي ألشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد؟

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأحد 29 مارس 2020, 11:05 am







    أورد موقع حكومي أمريكي، إحصائية لأبرز الأسئلة المتداولة عن فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، مشيرا إلى أن أجوبتها تصدر عن مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض (مؤسسة الصحة الوطنية) في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وأورد موقع "كورونا فيروس" الحكومي، المتخصص في متابعة كل ما يخص أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، ستة أسئلة قال إنها الأكثر انتشارا حول الفيروس، والتي يتم طرحها بصورة متكررة:

    1-

    ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد؟



    تشير التقارير الخاصة بتتبع حالة المصابين بالفيروس، أن الأعراض المعروفة حتى الآن، تشبه أمراض الجهاز التنفسي المتوسطة والشديدة، إضافة إلى الحمى، والكحة، وصعوبة التنفس.

    ولفت تقرير مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن هناك 4 أعراض تستدعى استشارة الطبيب على الفور وتشمل:



    - مشاكل شديدة في التنفس.

    - ألم مستمر في الصدر.

    - عدم القدرة على النهوض.

    - ظهور لون أزرق على الشفاه أو الوجه

    .


    2- كيف ينتشر المرض؟

    كانت بداية انتشار الفيروس في مدينة ووهان الصينية، من حيوان بري إلى إنسان، ثم أصبحت وسيلة الانتقال من إنسان إلى إنسان.

    ويقول الموقع إنه من المهم أن ندرك أن انتشار الفيروسات من شخص إلى آخر يمكن أن يحدث بصورة مستمرة، مشيرا إلى أن بعض الفيروسات تكون معدية بصورة كبيرة مثل الفيروس المسبب لعدوى "الحصبة"، بينما تكون فيروسات أخرى أقل قدرة على الانتشار الوبائي.

    وأضاف الموقع: "الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19" قادر على الانتشار بسهولة وبصورة مستمرة عن طريق التواصل المجتمعي بين الأشخاص".

    وتابع: "يعني ذلك أن أي شخص يخالط الآخرين يمكن أن يصاب دون أن يعرف مصدر الإصابة لمجرد أن هناك مصابين لم يكتشفوا إصابتهم بالمرض بعد".
    3- كيف نجعل احتمال الإصابة أقل؟

    البقاء في المنزل، يعد الإجابة الأفضل لحمايتك من خطر الإصابة بالفيروس.

    ويقول الموقع: "يجب أن تعود نفسك على مجموعة من الإجراءات الوقائية، لتقليل خطر إصابتك بهذا الفيروس، ويجب عليك أن تعلمها لعائلتك، خاصة كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة، إضافة إلى الشباب".

    وتشمل:

    - تجنب الاتصال القريب مع أشخاص مرضى.

    - إذا كنت مريضا عليك أن تبق في منزلك.

    - عندما تكون مضطرا للكحة، عليك أن تعكس على كوع الذراع، أو استخدم مناديل ورقية وألقها بعد ذلك في سلة المهملات.

    - اغسل يديك بصورة متكررة وكل مرة تكون مدتها 20 ثانية على الأقل، وبصورة خاصة بعد العطس أو لمس الأنف، أو الذهاب للمرحاض، وقبل تناول الطعام أو إعداده.

    - إذا لم يكن الماء متاحا استخدم الكحول تركيز 60 في المئة بالرش على يديك.

    - داوم على تنظيف الأسطح التي يتم لمسها بصورة متكررة مثل المنضدة والمقاعدة ومفاتيح الإضاءة ومقبض المرحاض".
    4- هل يجب أن أقوم بإجراء اختبار الإصابة بالمرض؟

    لا يحتاج كل شخص منا لإجراء اختبار الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19"، لأن غالبية الناس تصاب بأعراض أمراض الجهاز التنفسي المتوسطة، وتستطيع الشفاء عن طريق بقائها في المنزل.

    وحتى الآن لا توجد طرق خاصة للعلاج من الفيروس، إلا أن نتائج الاختبار ربما تساعد المسؤولين الطبيين في تعقب مصدر الإصابة إن وجدت.
    5- كيف نستعد لمواجهة هذا الخطر؟

    ضع خطة طوارئ يمكن اتباعها في حالة ظهور المرض في المنطقة، التي تعيش فيها، على أن تشمل تلك الخطة طرق تجنب الإصابة من آخرين، أو في أسوأ الظروف حتى لا تكون سببا في انتقاله إذا ظهرت عليك أعراضه.

    يجب عليك أن تتواصل مع الآخرين في نطاق المنطقة التي تعيش فيها للتوصل إلى خطة أكثر اتساعا لمواجهة هذا الخطر، على أن تشمل بنودا خاصة لحماية كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة خاصة مرضى القلب والكلى.

    حاول التواصل مع جيرانك والتعرف عليهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر مستجدات الوضع في منطقة بصورة مستمرة، إضافة إلى التواصل مع المؤسسات الصحية في منطقتك، ووسائل النقل، والخدمات الصحية.
    6- هل أستطيع السفر إلى خارج البلاد؟

    يجب عليك أن تتبع تعليمات السفر في بلدك، التي تقوم بتحديد ذلك وفقا للمخاطر المحتملة للسفر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، وصلت إلى أكثر من 198 دولة حول العالم، وفقا للموقع الرسمي لمراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، 645 ألف مصاب، بينهم أكثر من 29 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 139 ألف شخص.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في الصين، التي كانت تحتل المركز الأول عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة، حتى تجاوزتها الولايات المتحدة الأمريكية، التي أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 115 ألف مصاب، تليها إيطاليا، في المرتبة الثانية بأكثر من 92 ألف، وفقا لإحصائيات اليوم السبت.

    وتأتي إسبانيا في المرتبة الرابعة بأكثر من 72 ألفا، ثم ألمانيا بأكثر من 53 ألف حالة إصابة، وأصبحت إيران في المرتبة السادسة عالميا بأكثر من 35 ألف حالة إصابة، ثم فرنسا بأكثر من 32 ألف، ثم بريطانيا بأكثر من 14 ألف، وسويسرا بأكثر من 13 ألفا، ثم مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)، وكوريا الجنوبية بأكثر من 9 آلاف إصابة في كل منهما.


    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأحد 29 مارس 2020, 9:15 pm



    كشفت دراسة جديدة ما وصفته بـ"دليل غريب" على الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا حول تلك الدراسة الجديدة، التي تتحدث عن أعراض جديدة غريبة تظهر على المصابين بعدوى "كورونا".

    وأظهرت الدراسة أن المصابين بعدوى كورونا قبل ظهور الأعراض الخطيرة، يصابون بفقدان حاستي الشم والتذوق.

    أطباء مستشفى كريمونا، الذين يكافحون مرض Covid-19 إيطاليا مارس 13 مارس 2020، كورونا
    © REUTERS / Flavio Lo Scalzo
    رصد أعراض جديدة تظهر على مرضى "كورونا" تجعله أكثر فتكا

    وأوصى الأطباء بإجراء عمليات الاختبار والعزل، للأشخاص الذين يفقدون قدرتهم على الشم والتذوق، حتى لو لم يكن لديهم أعراض أخرى.

    ورصدت الدراسة أن المصابين بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، كانوا يعانون 0]]في بادئ الأمر بفقدان حاستي الشم والتذوق،[/u] حيث أن الأم المصابة لم تتمكن من شم حفاضات أطفالها، كما أحد الطهاة لم يستطع التفرقة بين رائحة الكاري والثوم، وآخرون لم يتمكنوا من التفرقة بين روائح الشامبو الحلوة والقمامة الكريهة.

    ورصد العلماء أن ظهور علامات فقر الدم وفقدان حاسة الشم وحاسة التذوق، كأحد العلامات المنبثقة التي تعد من أعراض الإصابة بعدوى "كوفيد 19".

    ودعا أطباء أنف وأذن وحنجرة بريطانيون بضرورة أن يعزل من يفقدوا حاسة الشم أنفسهم فترة من 7 أيام إلى 14 يوما، حتى لو لم يكن لديهم أعراض أخرى، لإبطاء انتشار المرض.

    وكتبت البروفيسور كلير هوبكنز، رئيس جمعية علم الأنف البريطانية، في رسالة عبر البريد الإلكتروني: "نريد حقًا زيادة الوعي بأن هذه علامة على الإصابة وأنه يجب على أي شخص يعاني من فقدان حاسة الشم عزل نفسه".

    وتابعت هوبكنز قائلة "يمكن أن يساهم في إبطاء انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح."

    وأصدرت هي ونيرمال كومار، رئيس مجموعة "ENT" البريطانية، وهي مجموعة تمثل أطباء الأنف والأذن والحنجرة في بريطانيا، بيانًا مشتركًا يحث العاملين في مجال الرعاية الصحية على استخدام معدات الحماية الشخصية عند علاج أي مرضى فقدوا حاسة الشم لديهم، ونصحوا بعدم القيام بإجراءات التنظير غير الضروري للجيوب الأنفية على أي شخص، لأن الفيروس يتكرر في الأنف والحلق والفحص يمكن أن يدفع السعال أو العطس الذي يعرض الطبيب لمستوى عالٍ من الفيروس.

    قالت دكتورة هوبكنز إن إثنين من أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة في بريطانيا أصيبوا بفيروس كورونا وفي حالة حرجة.

    وأشارت هوبكنز إلى أن تقارير سابقة من ووهان بالصين، حيث ظهرت فيروسات التاجية لأول مرة، حذرت من أن أخصائيي الأذن والأنف والحنجرة وكذلك أطباء العيون مصابون ويموتون بأعداد كبيرة.

    استشهد الأطباء البريطانيون بتقارير من دول أخرى تشير إلى أن أعدادًا كبيرة من مرضى كورونا عانوا من فقر الدم، قائلين إنه في كوريا الجنوبية، حيث انتشر الاختبار 30% من 2000 مريض اختبروا فقر الدم الإيجابي عانوا من أعراضهم الرئيسية.

    ونشرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة يوم الأحد معلومات على موقعها على الإنترنت تفيد بأن الأدلة المتزايدة تشير إلى أن فقدان أو انخفاض حاسة الشم وفقدان الذوق هي أعراض مهمة مرتبطة بـ Covid-19 ، وأنه تم رؤيتها في المرضى الذين تم اختبارهم في النهاية بشكل إيجابي مع عدم وجود أعراض أخرى.

    وقالت الأكاديمية إن الأعراض، في غياب الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية، يجب أن تنبه الأطباء لفحص المرضى للكشف عن الفيروس و"تستدعي دراسة جادة للعزل الذاتي واختبار هؤلاء الأفراد".

    وذكّرت المنظمة أعضائها بأن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حثت جميع الأطباء على إعطاء الأولوية للزيارات العاجلة والطارئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة وإعادة جدولة الإجراءات الاختيارية والروتينية.

    وقال إشعار نشر على موقع الأكاديمية على الإنترنت يوم الجمعة "هناك أدلة متطورة على أن أطباء الأنف والأذن والحنجرة هم من بين أعلى الفئات المعرضة للخطر عند إجراء عمليات جراحية في القنوات الهوائية العلوية أو إجراء الاختبارات عليها".

    وتابع الإشعار قائلا "تم الإبلاغ عن ارتفاع معدل انتقال Covid-19 إلى أطباء الأنف والأذن والحنجرة من الصين وإيطاليا وإيران، مما أدى إلى وفاة العديد".

    وقالت الدكتورة راشيل كاي، الأستاذة المساعدة في طب الأنف والأذن والحنجرة في روتجرز ، إن زملائها في نيو روشيل، ونيويورك، التي كانت مركز تفشي المرض، نبهوها أولاً إلى فقدان حاسة الشم المصاحبة للفيروس التاجي، وتقاسم ذلك الأمر المرضى الذين اشتكوا من وقد تم اختبار فقر الدم بعد ذلك بشكل إيجابي للإصابة بالفيروس التاجي.

    قالت د. كاي "هذا أثار الكثير من الإنذارات لي شخصياً، لأن هؤلاء المرضى، لن يعرفوا الحجر الصحي ".

    وتابعت بقولها "حاولت مع معظم أطباء الأنف والأذن والحنجرة من تلقاء نفسهم تقليص حجم التعرض، إدارتنا في روتجرز بدأت بالفعل في استخدام معدات الحماية الشخصية، وتوقفت عن إجراء اختبارات غير ضرورية".

    في المناطق الأكثر تضرراً من الفيروس في إيطاليا، يقول الأطباء إنهم استنتجوا أن فقدان حاستي التذوق والشم هو مؤشر على أن الشخص الذي يبدو بصحة جيدة يحمل الفيروس بالفعل وربما ينقله إلى الآخرين.

    قال الدكتور ماركو ميترا، رئيس قسم أمراض القلب في المستشفى الرئيسي في بريشيا، حيث يعاني 700 مريض من أصل 1200 مريض بالفيروس التاجي: "كل شخص تقريبًا في المستشفى لديه نفس القصة".

    وتابع بقوله "تسأل عن زوجة أو زوج المريض. وتقول المريضة: زوجتي فقدت للتو حاستي الشم والتذوق لكنها بخلاف ذلك بخير. لذا فهي على الأرجح مصابة، وهي تنشرها بشكل معتدل للغاية."

    قال هندريك ستريك، عالم الفيروسات الألماني من جامعة بون الذي انتقل من منزل إلى منزل في منطقة هاينزبرغ في البلاد لمقابلة مرضى كورونا، في مقابلات أن ثلثي أكثر من 100 شخص تحدثوا إليهم مع مرض خفيف أفادوا بتجربة فقدان حاستي الشم والتذوق لعدة أيام.

    العلماء يحذرون من انتشار وباء ليس له دواء
    ا
    قال طبيب آخر درس مجموعة من مرضى الفيروس التاجي في ألمانيا في رسالة بريد إلكتروني أن ما يقرب من نصف المرضى قد عانوا من اضطراب في الشم أو التذوق، وأن الفقد الحسي عادة ما يظهر بعد الأعراض الأولى لأمراض الجهاز التنفسي، ولكن يمكن استخدامه للتمييز الأشخاص الذين يجب اختبارهم.

    وقالت الدكتورة كليمنس وندتنر ، أستاذة الطب في المستشفى التعليمي الأكاديمي بجامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ، إن المرضى استعادوا قدرتهم على الشم بعد بضعة أيام أو أسابيع، وأن الخسارة حدثت بغض النظر عن مدى مرضهم أو سواء كانت مزدحمة. قال الدكتور وينتنر إن استخدام قطرات الأنف أو البخاخات لم يساعد.

    وأصيب أندرو بيري، 30 عامًا، بحمى وأوجاع في الجسم منذ حوالي 10 أيام، ثم التهاب في الحلق وصداع موهن. وقال إن نتائج اختباره سلبية للإنفلونزا ولم يحصل على نتيجة اختبار فيروس كورونا قبل أربعة أيام ، لكن طبيبه مقتنع بأنه مصاب بالفيروس.

    قال السيد بيري الآن، إنه حرفياً لا يمكنه شم القهوة.

    قال بيري ، فنان الوشم المقيم في أورلاندو ، فلوريدا: "حتى مع وجود أنف واضح ، أدركت للتو أنه لا يمكنني شم الطعام الذي كنت أطبقه، ولم أستطع تذوق الطعام الذي كنت أصنعه". كان يطهو طبق موز مع البصل والخل ، لكنه لم يستطع شمه.

    هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، بالوباء العالمي (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.


    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأحد 29 مارس 2020, 9:16 pm



    كشفت دراسة جديدة ما وصفته بـ"دليل غريب" على الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا حول تلك الدراسة الجديدة، التي تتحدث عن أعراض جديدة غريبة تظهر على المصابين بعدوى "كورونا".

    وأظهرت الدراسة أن المصابين بعدوى كورونا قبل ظهور الأعراض الخطيرة، يصابون بفقدان حاستي الشم والتذوق.

    أطباء مستشفى كريمونا، الذين يكافحون مرض Covid-19 إيطاليا مارس 13 مارس 2020، كورونا
    © REUTERS / Flavio Lo Scalzo
    رصد أعراض جديدة تظهر على مرضى "كورونا" تجعله أكثر فتكا

    وأوصى الأطباء بإجراء عمليات الاختبار والعزل، للأشخاص الذين يفقدون قدرتهم على الشم والتذوق، حتى لو لم يكن لديهم أعراض أخرى.

    ورصدت الدراسة أن المصابين بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، كانوا يعانون 0]]في بادئ الأمر بفقدان حاستي الشم والتذوق،[/u] حيث أن الأم المصابة لم تتمكن من شم حفاضات أطفالها، كما أحد الطهاة لم يستطع التفرقة بين رائحة الكاري والثوم، وآخرون لم يتمكنوا من التفرقة بين روائح الشامبو الحلوة والقمامة الكريهة.

    ورصد العلماء أن ظهور علامات فقر الدم وفقدان حاسة الشم وحاسة التذوق، كأحد العلامات المنبثقة التي تعد من أعراض الإصابة بعدوى "كوفيد 19".

    ودعا أطباء أنف وأذن وحنجرة بريطانيون بضرورة أن يعزل من يفقدوا حاسة الشم أنفسهم فترة من 7 أيام إلى 14 يوما، حتى لو لم يكن لديهم أعراض أخرى، لإبطاء انتشار المرض.

    وكتبت البروفيسور كلير هوبكنز، رئيس جمعية علم الأنف البريطانية، في رسالة عبر البريد الإلكتروني: "نريد حقًا زيادة الوعي بأن هذه علامة على الإصابة وأنه يجب على أي شخص يعاني من فقدان حاسة الشم عزل نفسه".

    وتابعت هوبكنز قائلة "يمكن أن يساهم في إبطاء انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح."

    وأصدرت هي ونيرمال كومار، رئيس مجموعة "ENT" البريطانية، وهي مجموعة تمثل أطباء الأنف والأذن والحنجرة في بريطانيا، بيانًا مشتركًا يحث العاملين في مجال الرعاية الصحية على استخدام معدات الحماية الشخصية عند علاج أي مرضى فقدوا حاسة الشم لديهم، ونصحوا بعدم القيام بإجراءات التنظير غير الضروري للجيوب الأنفية على أي شخص، لأن الفيروس يتكرر في الأنف والحلق والفحص يمكن أن يدفع السعال أو العطس الذي يعرض الطبيب لمستوى عالٍ من الفيروس.

    قالت دكتورة هوبكنز إن إثنين من أخصائيي الأنف والأذن والحنجرة في بريطانيا أصيبوا بفيروس كورونا وفي حالة حرجة.

    وأشارت هوبكنز إلى أن تقارير سابقة من ووهان بالصين، حيث ظهرت فيروسات التاجية لأول مرة، حذرت من أن أخصائيي الأذن والأنف والحنجرة وكذلك أطباء العيون مصابون ويموتون بأعداد كبيرة.

    استشهد الأطباء البريطانيون بتقارير من دول أخرى تشير إلى أن أعدادًا كبيرة من مرضى كورونا عانوا من فقر الدم، قائلين إنه في كوريا الجنوبية، حيث انتشر الاختبار 30% من 2000 مريض اختبروا فقر الدم الإيجابي عانوا من أعراضهم الرئيسية.

    ونشرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة يوم الأحد معلومات على موقعها على الإنترنت تفيد بأن الأدلة المتزايدة تشير إلى أن فقدان أو انخفاض حاسة الشم وفقدان الذوق هي أعراض مهمة مرتبطة بـ Covid-19 ، وأنه تم رؤيتها في المرضى الذين تم اختبارهم في النهاية بشكل إيجابي مع عدم وجود أعراض أخرى.

    وقالت الأكاديمية إن الأعراض، في غياب الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية، يجب أن تنبه الأطباء لفحص المرضى للكشف عن الفيروس و"تستدعي دراسة جادة للعزل الذاتي واختبار هؤلاء الأفراد".

    وذكّرت المنظمة أعضائها بأن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها حثت جميع الأطباء على إعطاء الأولوية للزيارات العاجلة والطارئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة وإعادة جدولة الإجراءات الاختيارية والروتينية.

    وقال إشعار نشر على موقع الأكاديمية على الإنترنت يوم الجمعة "هناك أدلة متطورة على أن أطباء الأنف والأذن والحنجرة هم من بين أعلى الفئات المعرضة للخطر عند إجراء عمليات جراحية في القنوات الهوائية العلوية أو إجراء الاختبارات عليها".

    وتابع الإشعار قائلا "تم الإبلاغ عن ارتفاع معدل انتقال Covid-19 إلى أطباء الأنف والأذن والحنجرة من الصين وإيطاليا وإيران، مما أدى إلى وفاة العديد".

    وقالت الدكتورة راشيل كاي، الأستاذة المساعدة في طب الأنف والأذن والحنجرة في روتجرز ، إن زملائها في نيو روشيل، ونيويورك، التي كانت مركز تفشي المرض، نبهوها أولاً إلى فقدان حاسة الشم المصاحبة للفيروس التاجي، وتقاسم ذلك الأمر المرضى الذين اشتكوا من وقد تم اختبار فقر الدم بعد ذلك بشكل إيجابي للإصابة بالفيروس التاجي.

    قالت د. كاي "هذا أثار الكثير من الإنذارات لي شخصياً، لأن هؤلاء المرضى، لن يعرفوا الحجر الصحي ".

    وتابعت بقولها "حاولت مع معظم أطباء الأنف والأذن والحنجرة من تلقاء نفسهم تقليص حجم التعرض، إدارتنا في روتجرز بدأت بالفعل في استخدام معدات الحماية الشخصية، وتوقفت عن إجراء اختبارات غير ضرورية".

    في المناطق الأكثر تضرراً من الفيروس في إيطاليا، يقول الأطباء إنهم استنتجوا أن فقدان حاستي التذوق والشم هو مؤشر على أن الشخص الذي يبدو بصحة جيدة يحمل الفيروس بالفعل وربما ينقله إلى الآخرين.

    قال الدكتور ماركو ميترا، رئيس قسم أمراض القلب في المستشفى الرئيسي في بريشيا، حيث يعاني 700 مريض من أصل 1200 مريض بالفيروس التاجي: "كل شخص تقريبًا في المستشفى لديه نفس القصة".

    وتابع بقوله "تسأل عن زوجة أو زوج المريض. وتقول المريضة: زوجتي فقدت للتو حاستي الشم والتذوق لكنها بخلاف ذلك بخير. لذا فهي على الأرجح مصابة، وهي تنشرها بشكل معتدل للغاية."

    قال هندريك ستريك، عالم الفيروسات الألماني من جامعة بون الذي انتقل من منزل إلى منزل في منطقة هاينزبرغ في البلاد لمقابلة مرضى كورونا، في مقابلات أن ثلثي أكثر من 100 شخص تحدثوا إليهم مع مرض خفيف أفادوا بتجربة فقدان حاستي الشم والتذوق لعدة أيام.

    العلماء يحذرون من انتشار وباء ليس له دواء
    ا
    قال طبيب آخر درس مجموعة من مرضى الفيروس التاجي في ألمانيا في رسالة بريد إلكتروني أن ما يقرب من نصف المرضى قد عانوا من اضطراب في الشم أو التذوق، وأن الفقد الحسي عادة ما يظهر بعد الأعراض الأولى لأمراض الجهاز التنفسي، ولكن يمكن استخدامه للتمييز الأشخاص الذين يجب اختبارهم.

    وقالت الدكتورة كليمنس وندتنر ، أستاذة الطب في المستشفى التعليمي الأكاديمي بجامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ، إن المرضى استعادوا قدرتهم على الشم بعد بضعة أيام أو أسابيع، وأن الخسارة حدثت بغض النظر عن مدى مرضهم أو سواء كانت مزدحمة. قال الدكتور وينتنر إن استخدام قطرات الأنف أو البخاخات لم يساعد.

    وأصيب أندرو بيري، 30 عامًا، بحمى وأوجاع في الجسم منذ حوالي 10 أيام، ثم التهاب في الحلق وصداع موهن. وقال إن نتائج اختباره سلبية للإنفلونزا ولم يحصل على نتيجة اختبار فيروس كورونا قبل أربعة أيام ، لكن طبيبه مقتنع بأنه مصاب بالفيروس.

    قال السيد بيري الآن، إنه حرفياً لا يمكنه شم القهوة.

    قال بيري ، فنان الوشم المقيم في أورلاندو ، فلوريدا: "حتى مع وجود أنف واضح ، أدركت للتو أنه لا يمكنني شم الطعام الذي كنت أطبقه، ولم أستطع تذوق الطعام الذي كنت أصنعه". كان يطهو طبق موز مع البصل والخل ، لكنه لم يستطع شمه.

    هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، بالوباء العالمي (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.


    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الثلاثاء 31 مارس 2020, 3:25 pm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا ?view=att&th=1712a20cf320fc6e&attid=0
    د. يحي ألشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الخميس 02 أبريل 2020, 12:20 pm

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 04 أبريل 2020, 11:58 am

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا ?view=att&th=17141706e30c833c&attid=0



    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty Coronavirus Dashboard الإحصائيات ألعالمية ألكاملة متجددة بشكل مستمر

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 04 أبريل 2020, 12:11 pm



    Coronavirus Dashboard
    الإحصائيات ألعالمية ألكاملة
    متجددة بشكل مستمر






    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty موقـع لإحصائيات فيروس كورونا ألمتجددة فورا تفاصيل وإحصائيات كل دولة ، الإصابات ، ألتعافي، ألحالات ألحرجة وألوفيات

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأربعاء 08 أبريل 2020, 3:28 pm



    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Z


    أفـضـل موقـع لإحصائيات فيروس كورونا ألمتجددة فورا
    تفاصيل وإحصائيات كل دولة ، الإصابات ،
    ألتعافي، ألحالات ألحرجة وألوفيات

    https://ncov2019.live/








    د. يحي الشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأربعاء 08 أبريل 2020, 4:12 pm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 10155967_10151962912026261_1905702113890970189_n


    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 1794719_10151962911486261_1593495365902590655_n



    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 1922189_10151962912281261_3297920327956987312_n



    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 10250146_10151962912616261_8166180046090393722_n



    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 1625526_10151966202426261_9181367581087246658_n



    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 10151357_10151966202576261_8018068864510930322_n



    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 10294474_10151966202166261_7028865832028132832_n


    د. يحي الشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty أسئلة عن أجهزة التنفس الصناعي… كيف تعمل وطرق تصنيعها؟ - Sputnik Arabic

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأربعاء 08 أبريل 2020, 4:28 pm




    8



    أسئلة عن أجهزة التنفس الصناعي… كيف تعمل وطرق تصنيعها؟



    [/color]


    - Sputnik Arabic
     

       Sputnik عربي
       المواقع الأخرى

    08:15 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
    بحث
    جهاز تنفس صناعي داخل غرفة عناية مركزة بإحدى المستشفيات الإسرائيلية
    8 أسئلة عن أجهزة التنفس الصناعي… كيف تعمل وطرق تصنيعها؟
    العالم
    GMT 21:06 05.04.2020(محدثة GMT 21:25 05.04.2020)انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يلعب جهاز التنفس الصناعي دورا حاسما في برامج الرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، لأنه يستطيع نقل الأكسجين إلى الرئتين عندما يعجز المريض عن الحصول عليه بالطريقة العادية نتيجة تدهور حالته الصحية.

    أطباء يرتدون سترات واقية يوقعون الكشف الطبي على مريض مصاب بفيروس كورونا داخل جناح منعزل بمستشفى ووهان الصيني
    © REUTERS / CHINA DAILY
    هذه مخاطرها... تقنية جديدة تحل أزمة التنفس الصناعي لمرضى كورونا
    وعندما يتم تصنيف المصابين بفيروس كورونا المستجد، ضمن الحالات الحرجة، فإن عدم وجود جهاز تنفس صناعي يعني أن الموت هو الاحتمال الأكبر، وهو ما دفع كل دول العالم لمسابقة الزمن من أجل الحصول على أجهزة تنفس من الخارج أو تصنيعها محليا عن طريق تحول خطوط إنتاج الشركات الكبرى إلى إنتاج تلك الأجهزة.

    1- من يحتاج أجهزة تنفس صناعي؟

    يحتاج المرضى الذين أصبحت حالتهم حرجة لأجهزة تنفس صناعي تساعد في إيصال الأكسجين إلى الرئتين، وفي حالة كورونا تكون نسبة الذين يحتاجون أجهزة تنفس صناعي أقل من 20 في المئة من المصابين.
    2- لماذا نحتاجها؟

    عندما يصل الفيروس إلى الرئتين يحاول إتلافها، فإذا تمكن من ذلك تتعرض الرئتين لفشل في وظيفتها في نقل الأكسجين إلى الدم، فيسعى الجهاز المناعي لتعويض النقص بإعطاء إشارات لتوسيع الأوعية الدموية، لكي يدفع مزيد من الخلايا المناعية لمقاومة الفيروس.
    © REUTERS / CHRISTIAN HARTMANN
    يتم تأمين المريض من قبل طاقم الإسعاف أثناء عملية الإنقاذ في ستراسبورغ في فرنسا مع استمرار انتشار فيروس كورونا

    لكن الخطورة في ذلك هو أنه يكون هناك إمكانية تسرب الدم إلى الرئتين بصورة تجعل التنفس أكثر صعوبة ويتطلب ذلك دعم خارجي من أجهزة التنفس الصناعي.
    3- ماذا يفعل جهاز التنفس الصناعي؟

    يتم تصميم تلك الأجهزة لتكون مصدرا للأكسجين، الذي يتم إدخاله إلى الرئتين، كما يعمل على ترطيب الهواء وتعديل درجة حرارته لتتوافق مع درجة حرارة جسم المريض.

    وخلال عمل الجهاز يقوم الأطباء بإعطاء المرضى أدوية خاصة تعمل على جعل عضلات الجهاز التنفسي في حالة استرخاء، لتصبح عملية التنفس مقتصرة على جهاز التنفس الصناعي، بحسب موقع "يورونيوز".
    4- كيف تعمل؟

    يتم دفع مزيج من الهواء أو الأوكسجين النقي إلي القصبة الهوائية بواسطة أنابيب بلاستيكية، تدخل من الفم أو من الأنف، أو يتم إدخالها إلى القصبة الهوائية مباشرة عن طريق فتحة جراحية من الخارج.
    5- هل توجد تقنيات أخرى للتنفس الصناعي؟

    تسعى العديد من الشركات الكبرى لاستخدام تقنيات متطورة لصناعة أجهزة تنفس صناعي، ومنها شركة مرسيدس، التي استطاع مهندسو فرعها في بريطانيا بالتعاون مع مهندسي كلية لندن الجامعية، من تصميم جهاز تنفس صناعي متطور، يعمل بتقنية ضغط الهواء المستمر (سي بي إيه بي).
    أطباء مستشفى كريمونا، الذين يكافحون مرض Covid-19 إيطاليا مارس 13 مارس 2020، كورونا
    © REUTERS / FLAVIO LO SCALZO
    أطباء مستشفى كريمونا، الذين يكافحون مرض "Covid-19" إيطاليا مارس 13 مارس 2020، كورونا

    وبحسب موقع "سي نت" الأمريكي، فإن الجهاز الجديد لا يتطلب إدخال أنبوب إلى القصبة الهوائية، لأنه يعتمد على ضخ الهواء مباشرة عن طريق قناع خارجي يتم وضعه على الوجه بقطعة خاصة لإدخال الهواء إلى الرئتين عن طريق الأنف أو الفم.

       Mercedes-AMG F1 team develops new CPAP for COVID-19 patients https://t.co/whP5zOui97
       — CNET News (@CNETNews) March 30, 2020

    ويقول الموقع، إن العديد من الأطباء الأمريكيين، يرفضون استخدام تقنية الهواء الإيجابي المستمر في علاج مرضى كورونا، خوفا من أن يكون سببا في زيادة انتشار مرض "كوفيد - 19"، مضيفا: "لكن يبدو أن الجهاز الجديد يحمل تصميما خاص يسمح له بالعمل في دوائر مغلقة بدعم من أجهزة مساعدة، يتم إلحاقها بالقناع الخاص بتغذية الهواء، قد تشمل أنابيب للتغذية عن طريق فتحة الأنف".

    ويقول فريق "فورمولا ون" وباحثي كلية لندن، إن باحثين من الصين وإيطاليا، الذين اطلعوا على 50 في المئة من المصابين بفيروس كورونا، أوضحوا أن من كانوا يستخدمون نظام ضغط الهواء الإيجابي المستمر، لم يكونوا في حاجة لاستخدام أجهزة تنفس.
    جهاز تنفس يعمل بتقنية ضغط الهواء المستمر الذي تطوره كلية لندن الجامعية بالتعاون مع شركة مرسيدس
    © AFP 2020 / JAMES TYE
    جهاز تنفس يعمل بتقنية ضغط الهواء المستمر الذي تطوره كلية لندن الجامعية بالتعاون مع شركة مرسيدس

    وأضافوا: "إذا أمكن استخدام تلك التقنية مع المرضى من الحالات المتوسطة، الذين يمكنهم التعافي باستخدامها، فإن ذلك سيوفر الكثير من أجهزة التنفس التقليدية، التي تحتاج إليها الحالات الحرجة لإنقاذ حياتهم".

    ويقول الموقع إن الجامعة تقوم بتجربة هذه التقنية بتصميمها الجديد في إحدى مستشفياتها، بينما تقول "مرسيدس إي إم جي" إنها جاهزة لبدء إنتاج الجهاز الجديد على نطاق واسع في الحال".
    6- مشاكل الاستخدام؟

    تكمن مشكلة أجهزة التنفس الصناعي الأولى في عدم توافرها بالأعداد، التي تكفي لعلاج كل مصابي كورونا الذين يحتاجون لتنفس صناعي لإنقاذ حياتهم، والمشكلة الثانية هي أن عدد المتخصصين في التعامل معها داخل غرف العناية المركزة ربما يكون أقل من العدد المطلوب في مثل هذه الحالات، لأن التعامل مع تلك الأجهزة في حالة وجود مريض به فيروس معدي، يحتاج إلى فرق طبية على أعلى مستوى، حتى لا ينتقل إليهم الفيروس في حالة حدوث أي خطأ.

    والمشكلة الثالثة أن جهاز التنفس الصناعي له تصميم معقد ويمكن أن يسبب صدمة وآلاما للمريض إذا لم يتم إعداده بشكل صحيح، وهذا ما يعني أنه حتى من يستطيعون التعامل مع أجهزة التنفس الصناعي خارج العناية المركزة، ربما لا يكونون مهيئين للعمل عليها داخل غرف العناية المركز.
    7- كيف يتم تصنيعها؟

    يعد جهاز التنفس الصناعى من أكثر الأجهزة الطبية تعقيدا لأن أقل نسبة خطأ فيه تعني أنه سيقتل المريض في الحال، ويتكون من محركات، وفلاتر، وصمامات، كما يحتاج إلى دوائر إلكترونية، وكل مكون من هذه المكونات يجب أن يكون على أعلى درجات الكفاءة، كما يقول قال الدكتور شريف عزت رئيس شعبة صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات المصري، لموقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

    ولفت إلى أن تصنيع الجهاز يستغرق وقتا طويلا، ويحتاج اختباره وقتا آخر ليكون صالحا للاستخدام، وتجرى الاختبارات على كل جزء من أجزاء وحدته على حدى، ثم عمل اختبارات الجهاز بالكامل بعد التركيب ليستمر عمله خلال فترة الاختبار لأن الخطأ البسيط فى هذا الجهاز لو نسبته 10% يقتل المريض فى الحال.
    8 - ما هي أضخم 7 شركات عالمية تنتج تلك الأجهزة وأين توجد؟

    أورد موقع "إم إس ميديكال ديفيس" الأمريكي، قائمة بأضخم 7 شركات تصنع أجهزة التنفس الصناعي في العالم، وفقا لحصصها السوقية على المستوى العالمي:

    1- أمريكا

    تعد شركة بيكتون وديكينسون، واحدة من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة التنفس الصناعي في العالم، وهي شركة أمريكية متخصصة في التكنولوجيا الطبية.

       GREAT! Becton Dickinson @BDandCo now seeking emergency @US_FDA approval for a two-hour #SARS_COV_2 test! https://t.co/IcgD60hf0g
       — Atul Butte (@atulbutte) March 18, 2020

    2- هولندا

    تعد شركة فيليبس العالمية، المتخصصة في الإلكترونيات من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة أجهزة التنفس الصناعي، ويقع المركز الرئيسي للشركة في هولندا.

    3- سويسرا

    تعد شركة هاميلتون ميديكال، واحدة من أضخم الشركات المتخصصة في صناعة أجهزة التنفس الصناعي، إضافة إلى المهمات الطبية الأخرى، ويقع مقرها في سويسرا.

    4- نيوزيلندا

    تنتج شركة "فيشر آند بيكل هيلثكير" أجهزة التنفس الصناعي وتبيع منتجاتها لأكثر من 100 دولة حول العالم، ويقع مقرها في نيوزيلندا.

       Fisher & Paykel Healthcare 400473SL Forma Full Face Mask - X-Large

       #FisherPaykelHealthcare Fisher & Paykel Healthcare 400473SL Forma Full Face Mask - X-Large032023https://t.co/lj80DXh62C pic.twitter.com/9U0V25Hnwb
       — National Sales LTD (@imedsales) February 7, 2019

    5- ألمانيا

    تعد شركة "دريغر" الألمانية من أكبر الشركات العالمية المنتجة لأجهزة التنفس الصناعي، والأجهزة المرتبطة بها لرعاية المرضى داخل غرف العناية المركزة.

    6- ميدترونيك

    يوجد مقرها الرئيسي في دبلن عاصمة جمهورية أيرلندا، وتعد من كبرى الشركات المنتجة لأجهزة التنفس الصناعي في العالم، ولها مقر آخر في الولايات المتحدة الأمريكية.

       The seven biggest medical ventilator manufacturers across the world by market share:

       Becton Dickinson US
       Philips Dutch
       Hamilton Medical Swiss-US
       Fisher & Paykel Healthcare -NZ
       Draeger Germany
       Medtronic US-Ireland
       GE Healthcare -US#Covid19 #Coronavirushttps://t.co/CAQy1Jc45n
       — Minh Alexander (@alexander_minh) March 29, 2020

    7- أمريكا

    تعد شركة جنرال إلكتريك هيلث كير، من أكبر الشركات المنتجة لأجهزة التنفس في العالم.
    كورونا يصيب أكثر من 1.25 مليون شخص في العالم

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و225 ألف مصاب، بينهم أكثر من 66 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 253 ألف شخص.
    Video Player

    وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

    وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 311 ألف مصاب ونحو 8500 حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 130 ألف مصاب وأكثر من 12 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 124 ألف إصابة، وأكثر من 15 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات اليوم الأحد.

    وتأتي ألمانيا في المرتبة رقم 4 بأكثر من 97 ألف حالة إصابة، وأكثر من 1400 حالة وفاة، ثم فرنسا التي أصبحت تحتل المرتبة الخامسة بأكثر من 89 ألف مصاب، وأكثر من 7500 حالة وفاة.
    Video Player

    وأصبحت إيران في المرتبة السابعة عالميا بأكثر من 58 ألف إصابة، وأكثر من 3600 حالة وفاة، ثم بريطانيا بأكثر من 47 ألف إصابة، ونحو 5 آلاف حالة وفاة، ثم تركيا بأكثر من 23 ألف إصابة وأكثر من 500 حالة وفاة، وسويسرا بأكثر من 21 ألف إصابة ونحو 700 حالة وفاة، ثم بلجيكا بنحو 20 ألف إصابة ونحو 1500 حالة وفاة، ثم مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا) بأكثر من 17800 إصابة، وأكثر من 1700 حالة وفاة، تليها كندا بـ 14 ألف إصابة وأكثر من 200 حالة وفاة، ثم النمسا بنحو 12 ألف إصابة، ثم البرتغال بأكثر من 11 ألف إصابة، تليها البرازيل وكوريا الجنوبية بأكثر من 10 آلاف إصابة في كل منهما، وإسرائيل التي يوجد بها أكثر من 8 آلاف مصاب.
    © SPUTNIK . MOHAMED HASSN
    أكثر 6 أسئلة انتشارا عن فيروس كورونا وأجوبتها
    ...










    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty شر ألبلية ما يضحك

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 11 أبريل 2020, 9:24 am




    شر ألبلية ما يضحك





    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Asa4









    علشان نضحك
    نشوف ألصورة ألمرفقة ، ونضحك من أعماق القلب ، علي "ألجهل" و "ألغباء" ...
    معلهش بقي يا دهر.... أصل ألبلية ما يضحك




    د. يحي الشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأربعاء 15 أبريل 2020, 11:58 am

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا ?view=att&th=171793ee98b23abe&attid=0


    د. يحي الشاعر




    عدل سابقا من قبل Dr. Yahia Al shaer في الأربعاء 22 أبريل 2020, 9:01 am عدل 1 مرات
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty الخريطة العالمية المفصلة المتجددة بشكل مستمر... الرؤية بالنقر علي الدولة

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer السبت 18 أبريل 2020, 8:18 am

    الخريطة العالمية المتجددة بشكل مستمر



    الرابطة التالية، تضع تحت التصرف ، الخريطة العالمية المتجددة
    بشكل مستمر يتفق ايضا مع لوائح الاحصائيات لكل دولة

    يمكن رؤية ملخص الدولة ، بالنقر علي مكانها الجغرافي في
    خريطة العالم

    https://ncov2019.live/map



    د. يحي الشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الأربعاء 22 أبريل 2020, 8:55 am

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا ?view=att&th=171a05a0119f0cc8&attid=0


    د. يحي الشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الجمعة 01 مايو 2020, 4:52 pm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا ?view=att&th=171d07e2b96525a6&attid=0


    د. يحي الشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty كيف تصنع لنفسك ، القناع ألواقي

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الجمعة 01 مايو 2020, 5:37 pm


    أنقر علي ألرابطة ادناه  لمعرفة كيف تصنع القناع ألواقي لنفسك وبطريقة سهلة









    د. يحي الشاعر
    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty الصحة العالمية تكشف أكثر 10 محافظات تتصدر إصابات الكورونا فى مصر

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الثلاثاء 05 مايو 2020, 1:12 pm

    [align=center]الصحة العالمية تكشف أكثر 10 محافظات تتصدر إصابات الكورونا فى مصر [/align]


    نشرت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، وثيقة قالوا إنها صدرت عن منظمة الصحة العالمية وتكشف توزيع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض (كوفيد-19) داخل محافظات مصر.

    وبحسب الوثيقة المتداولة، احتلت العاصمة المصرية القاهرة صدارة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تلتها محافظة الجيزة ثم الإسكندرية، وفقا لموقع مصرواي.
    وجاء ترتيب باقي المحافظات المصرية العشرة الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجد على النحو التالي: في المركز الرابع القليوبية، ثم المنوفية ثم دمياط .
    وحل في المركز السابع الأقصر، ثم بني سويف وفي المركز التاسع الغربية وفي العاشر أسوان"، وفقا لموقع صحيفة "اليوم السابع".

       تعرف على أكثر 10 محافظات تتصدر إصابات كورونا فى مصر pic.twitter.com/iGVSrF01cM
       — البوابة نيوز (@AlBawabaNews) May 3, 2020

    بينما جاء ترتيب باقي المحافظات كالتالي: "الدقهلية، البحيرة، بورسعيد، الفيوم، البحر الأحمر، الشرقية، كفر الشيخ، أسيوط، المنيا، سوهاج، جنوب سيناء، مطروح، الوادي الجديد، الإسماعيلية، السويس".
    وتعد محافظة مطروح – حسب الوثيقة – الأقل تسجيلا لحالات الإصابات بكورونا في مصر.
    وتظهر الوثيقة أن منظمة الصحة العالمية لم تكن اعتمدت بعد حالة الإصابة التي تم اكتشافها في محافظة شمال سيناء المصرية، يوم 30 أبريل / نيسان المنصرم، وهي المحافظة الأقل في عدد الإصابات فعليا، وليست مطروح.
    وبذلك تكون جميع المحافظات المصرية سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض (كوفيد-19).

       #الصحه_العالميه تكشف أكثر 10 محافظات تتصدر إصابات الـ #كورونا فى #مصرhttps://t.co/JaUFxM3MlX pic.twitter.com/GV1LtXepiH
       — اليوم السابع (@youm7) May 3, 2020

    كانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت اليوم، تسجيل 272 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 حالة وفاة.
    وبذلك يبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد 6465 حالة من ضمنهم 429 حالة وفاة، كما تعافى منهم 1562 شخصا.

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 61147-fa9b68ef-6b8d-4a4e-9967-a4f89ad56a1a

    الصحة العالمية تكشف أكثر 10 محافظات تتصدر إصابات الكورونا فى مصر



    الأحد، 03 مايو 2020 09:58 م
                                                           
                               
           
    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا 202005031050165016


                كشفت بيانات منظمة الصحة العالمية عن ترتيب محافظات الجمهورية من حيث أعلى إصابات بفيروس كورونا وجاء ترتيب المحافظات الخمسة الأولي كالتالي القاهرة ثم الجيزة ثم الإسكندرية ثم القليوبية ثم المنوفية ثم دمياط .
                وبحسب بيانات الصحة العالمية فى المركز السادس الأقصر وفى السابع بنى سويف وفى الثامن الغربية وفى التاسع أسوان وفى العاشر قنا .
                وكانت محافظة مطروح من المحافظات التي سجلت أقل معدل من حالات الإصابة
                وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 40 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1562 حالة حتى اليوم.
                وأوضح بيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2041 حالة، من ضمنهم الـ 1562 متعافيًا.
                وأضاف أنه تم تسجيل 272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.
                وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
                وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.
                وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
               




    ....................
    ............
    .......

    د. يحي ألشاعر

    Dr. Yahia Al shaer
    Dr. Yahia Al shaer


    ذكر المساهمات : 142
    نقاط : 248
    ألمرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2018
    الموقع : http://www.oocities.org/yahia_al_shaer/YS-UK-Index.htm

    مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا Empty رد: مـــا بــعــد كـــــورونـــــــا

    مُساهمة من طرف Dr. Yahia Al shaer الثلاثاء 05 مايو 2020, 1:24 pm

    مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي يعارض تصريحات دونالد ترامب، بشأن أصل ومصدر فيروس كورونا الجديد ويعلق على أصل "كورونا"
    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم
    GMT 07:02 05.05.2020(محدثة GMT 07:21 05.05.2020) انسخ الرابط
    الموضوع:
    آخر تطورات فيروس "كورونا" في العالم (83)
    0 30
    تابعنا عبر

    عارض مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي تصريحات الرئيس دونالد ترامب، بشأن أصل ومصدر فيروس كورونا الجديد، وقال إنه لا يوجد "دليل" على أن الفيروس جاء من مختبر صيني.

    ففي مقابلة مع "ناشيونال جيوغرافيك" نشرت الاثنين، قال فاوتشي، بأن كل الدلائل تشير إلى أن فيروس كورونا الجديد، "لم يُصنع في مختبر في الصين"، ولم يخرج من مختبرات الفيروسات في مدينة ووهان الصينية.

    مضيفا "إذا نظرت إلى تطور الفيروس في الخفافيش وما هو موجود الآن، فالدليل العلمي يميل بقوة شديدة نحو ذلك، وأنه لم يكن بالإمكان التلاعب به بشكل مصطنع أو متعمد. كل شيء يشير بقوة إلى تطور هذا الفيروس في الطبيعة ثم انتقاله إلى أنواع (حيوانية) أخرى".

    وأضاف أنه استنادا إلى الأدلة العلمية، فإنه لا يعتقد أيضا بالنظرية البديلة الأخرى التي مفادها أن شخصا ما اكتشف فيروس كورونا الجديد في البرية، وأحضره إلى المختبر، ثم تسرب عن طريق الخطأ، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

    وأعرب فاوتشي عن شعوره بالقلق من أن تضطر الولايات المتحدة إلى الخضوع لاختبار جديد في الخريف والشتاء مع إذا لم تقم البلاد بتخفيف معدل الإصابة بحلول الصيف.

    وتابع قائلا:"عار علينا إذا لم يكن لدينا ما يكفي من الاختبارات بحلول الوقت الذي قد يحدث فيه ما يسمى بالعودة (موجة ثانية) في الخريف والشتاء"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة بحاجة إلى التأكد من أنه ليس لديها ما يكفي من الاختبارات المتاحة قبل

    أن تضرب الموجة الثانية فحسب، بل إن لديها أيضا نظاما لتوصيل تلك الاختبارات إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.
    ....................
    ............
    .......

    د. يحي ألشاعر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 14 أغسطس 2022, 2:11 am